الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

غدًا.. "أساليب مواجهة ضغوط الحياة وعلاقتها بتطوير الذات" ورشة عمل بآداب عين شمس

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 12:38 م
فتحي الشرقاوي أستاذ
فتحي الشرقاوي أستاذ علم النفس

تعقد وحدة الدراسات والمستقبليات بمركز الدراسات والاستشارات والتدريب بكلية الآداب جامعه عين شمس ورشة عمل بعنوان، أساليب مواجهة ضغوط الحياة وعلاقتها بتطوير الذات لفتحي الشرقاوي أستاذ علم النفس بالكلية ونائب رئيس الجامعة السابق لشئون التعليم والطلاب وذلك غدًا الأربعاء ٢ ديسمبر بحجرة ١٢٦ في تمام الساعة التاسعة صباحًا. 

وأكدت الدكتورة رشا الديدي وكيلة كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن ورشة العمل تهدف إلى تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في مجال العلاقات الاجتماعية والحياتية مما يعود إيجابيًا على تطوير العملية التعليمية التي تقوم على العلاقة بين الأستاذ والطالب. 

واوضحت وكيلة الكلية أن محاور الورشة تتضمن الأثر السلبي للأفكار اللاعقلانية والتشويهات المعرفيه على تطوير الذات، ودور التفكير العقلاني للذات في كيفية حل المشكلات ومواجهة الضغوط وكيفية التعامل مع الأنماط الشخصية المتعددة، كأحد روافد تطوير الذات الايجابية.

وأضافت الديدي أن الوحدة تقوم بدورها في تنفيذ عدد من ورش العمل خلال العام الدراسي حيث أن من متطلبات التسجيل لمناقشة الرسائل العلمية الحديثة هو حضور الطالب ورش عمل متنوعة كما أكدت إمكانية الحجز وتسديد الرسوم في نفس يوم انعقاد الورشة.