الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بوكتيوبر يكشف أفضل 10 كتب للقراءة مع استعدادات افتتاح معرض الكتاب

الإثنين 23/يناير/2023 - 10:34 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف البوكتيوبر كريم النجار، مؤسس قناة "وجهة نظر" على "يوتيوب"، عن أفضل 10 كتب في معرض الكتاب، وينصح القراء بهم، مطالبا القراء بالاستعداد للمعرض من خلال الاطلاع على الأعمال عبر دور النشر المشاركة.

 

وأشار كريم النجار، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن أول الكتب التي يقترحها على القراء "نبوءة قصر السلطان"، والذي يخلط بين التاريخ والرعب، وتتحدث عن فترة المماليك والسلطان حسن، كما أن "101 حيلة نفسية لترويض العقل وتغيير الحياة" من أهم الكتب التي تشارك في المعرض، و"المحكمة تستشعر الحرج" للكاتب أدهم العبودي، وكتاب "الفيلق المصري" للكاتب محمد أبو الغار.

 

واقترح كريم النجار، على الجمهور كتاب "أسفار مريم المحرمة" للكاتب طارق عز، و"عهد دميانة" للكاتب أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، و"ممتلئ بالفراغ" للكاتب عماد رشاد عثمان، و"فتاة بحر الزمرد" وهو كتاب أجنبي تم ترجمته للعربية، وكتاب "يوم حنين" للكاتب حلمي النمنم، وكتاب "سيرة القبطية" لشيرين هنائي.

 

وأشار إلى أن هناك أسعار خاصة للطلاب للاستفادة من معرض الكتاب وهناك دور نشر تقدم خصومات للطلاب كالمركز القومي للترجمة، مناشدًا وزارة التربية والتعليم لمشاركة الطلاب في المعرض، كاشفًا عن بعض المبادرات في المعرض كمبادرة "كتب بأسعار زمان" والتي تبيع 15  كتاب بسعر 200 جنيه.