الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف علي تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني في إفريقيا

الإثنين 23/يناير/2023 - 08:31 م
الأهلي
الأهلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، نظيره القطن الكاميروني في دوري أبطال إفريقيا 2022-2023.

 

ويسعى كولر إلى مواصلة نغمة الانتصارات ولكن على المستوى الإفريقي، بعدما حقق نتائج إيجابية في بطولتي كأس مصر وتأهل إلى نهائي البطولة، واحتل المركز الأول برتيب جدول الدوري المصري الممتاز.

 

موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في أفريقيا

 

ويلتقي الفريقان يوم السبت 4 مارس في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد الأهلي"وي السلام"، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

4 مواجهات جمعت الأحمر والقطن الكاميروني في البطولات الإفريقية

 

سبق أن التقى النادي الأهلي مع القطن الكاميروني في أربع مواجهات، ثلاث منها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والرابعة في كأس الكونفيدرالية.

 

الأهلي يتفوق على القطن الكاميروني في تاريخ مواجهات الفريقين

 

وخلال المواجهات الأربع أقيمت 8 مباريات بين الفريقين، فاز الأهلي في خمس مباريات وتعادل في ثلاث، ولم يفز القطن الكاميروني في أي مباراة على الأهلي، وأحرز لاعبو الأهلي 14 هدفًا في مرمى القطن مقابل ستة أهداف سجلها لاعبو القطن الكاميروني في مرمى الأهلي.

 


والمواجهة الأولى كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2008 وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين أحرزهما وائل جمعة وفلافيو أمادو، وتعادل في الإياب بمدينة جاروا بهدفين مقابل هدفين أحرز للأهلي أحمد حسن وشادي محمد، وفاز الأهلي بكأس البطولة.

 

بينما كانت المواجهة الثانية كانت في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013، تعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-1، أحرز للأهلي ذهابًا محمد أبو تريكة، بينما سجل في لقاء العودة عبد الله السعيد، وتأهل الأهلي للدور النهائي بعد الفوز 7-6 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.


ليتجدد اللقاء بينهم للمرة  الثالثة ولكن في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية عام 2014، فاز الأهلي ذهابًا في جاروا بهدف أحرزه وليد سليمان، وفاز في لقاء العودة بالقاهرة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، أحرز هدفي الأهلي موسى إيدان وعمرو جمال، وتأهل لنهائي البطولة وفاز بكأسها.


والتقوا للمرة الرابعة في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2017، فاز الأهلي في جاروا بهدفين نظيفين أحرزهما جونيور أجايي ومؤمن زكريا، وفاز في لقاء القاهرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أحرز أهداف الأهلي عمرو جمال هدفين، وعبد الله السعيد هدفً.

 

الجدير بالذكر أن الأهلي يتواجد على رأس المجموعة الثانية إلى جانب فرق صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.