الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هزيمة قاسية.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز في إفريقيا

الإثنين 23/يناير/2023 - 07:20 م
الأهلي
الأهلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، نظيره صن داونز في دوري أبطال إفريقيا 2022-2023.

 

ويلتقي الفريقان يوم السبت 25 فبراير في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد الأهلي"وي السلام"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

تاريخ مواجهات الأهلي ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

 

سبق أن التقى الأهلي مع صن داونز في 6 مواجهات من قبل في بطولة دوري أبطال إفريقيا وخلال المواجهات الست أقيمت 12مباراة بين الفريقين، فاز الأهلي في خمسة لقاءات وتعادل في أربعة، وفاز صن داونز في ثلاث مباريات، وأحرز لاعبي الأهلي في مرمى الفريق الجنوب إفريقي 15 هدفًا مقابل 12 هدفًا أحرزها لاعبو صن داونز في مرمى الأهلي.

أول لقاء يجمع بين الأهلي وصن داونز

 

المواجهة الأولى كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001، تعادل الفريقان ذهابًا في بريتوريا بهدف لكل فريق، أحرز للأهلي سيد عبد الحفيظ، وفي لقاء العودة فاز الأهلي 3- صفر سجلها خالد بيبو "هاتريك"، وفاز الأهلي بكأس البطولة.


وكانت المواجهة الثانية في دور الستة عشر عام 2007، تعادل الفريقان ذهابًا في بريتوريا بهدفين لكل فريق، أحرز للأهلي محمد بركات وفلافيو أمادو، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2- صفر سجلهما شادي محمد ومحمد أبو تريكة.


ليتجدد اللقاء مرة أخرى في دور الثمانية موسم 2018-2019 وفاز صن داونز ذهابًا 5- صفر، وفي الإسكندرية فاز الأهلي بهدف أحرزه وليد أزارو.


وتعد المواجهة الرابعة في دور الثمانية موسم 2019-2020، فاز الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين أحرزهما علي معلول، وفي مباراة الإياب ببريتوريا تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، وأحرز هدف الأهلي مدافع صن داونز في مرمى فريقه.


بينما التقى الفريقان للمرة الخامسة في دور الثمانية موسم 2020-2021، فاز الأهلي ذهابًا بهدفين أحرزهما طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، وفي مباراة الإياب ببريتوريا تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، أحرز للأهلي ياسر إبراهيم.


والمواجهة السادسة كانت في دوري المجموعات موسم 2021-2022 وفاز صن داونز في المباراتين بنتيجة 1- 0.

 

الجدير بالذكر أن الأهلي يتواجد على رأس المجموعة الثانية إلى جانب فرق صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.