الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية الجزائرية قبل مواجهة شباب بلوزداد

الإثنين 23/يناير/2023 - 06:07 م
الزمالك
الزمالك

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، نظيره شباب بلوزداد الجزائري ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويسعى فيريرا إلى تصحيح مساره في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما فقد العديد من النقاط في بطولة الدوري المصري الممتاز، والخروج من كأس مصر أمام بيراميدز في نصف نهائي الكأس.

 


وتعد مباراة الزمالك أمام شباب بلوزداد القادمة الأولى في تاريخ الفريقين بدوري أبطال أفريقيا، ولكن سبق للفارس الأبيض وواجه العديد من الأندية الجزائرية في البطولات الإفريقية.

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الفرق الجزائرية

 

خاض الأبيض 20 مباراة من قبل أمام الأندية الجزائرية، وتمكن أن يحقق الفوز في 7 مباريات من قبل، وتعادل في 10 لقاءات، وتلقى الهزيمة 3 مرات فقط.

 

موعد مباراة الزمالك وشباب بلوزداد في أفريقيا

 

يلتقي الفريقيان يوم 10 من شهر فبراير المقبل، على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

إنجازات الفريقين في البطولة الأفريقية

 

نجح الفارس الأبيض في التتويج باللقب الأفريقي 5 مرات من قبل، وكان اللقب الأخير في 2003 وحتى الآن الأميرة السمراء غائبة عن جدران ميت عقبة، بينما شارك شباب بلوزداد في دوري الأبطال 4 مرات من قبل ولكن لم يحقق اللقب.

 

الجدير بالذكر أن الزمالك يتواجد بالمجموعة الرابعة، رفقة شباب بلوزداد والترجي التونسي والمريخ السوداني.