الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي عن مشروعات الطرق: "لو متعملتش الناس كانت هتمشي إزاي؟"

الإثنين 23/يناير/2023 - 02:47 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ضرورة التأكيد على ثقته في المصريين، في مواجهة حملات التضليل التي تستهدف مصر والأمن المصري، بقوله: عندي ثقة في الشعب المصري إنه فاهم بس بأكد.

 

الرئيس السيسي عن مشروعات الطرق: "لو متعملتش الناس كانت هتمشي إزاي؟"

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمة له على هامش المشاركة في احتفالية عيد الشرطة الـ 71 بأكاديمية الشرطة، أن هناك أسئلة واضحة لجميع المصريين لا بد من توجيهها للجميع، وسط محاولات التضليل وإثارة البلبة في الشارع.

 

وأشار رئيس الجمهورية، إلى أن هناك أسئلة موجهة دائمًا وأحاديث، حول أن المشروعات القومية التي قامت بها مصر السبب في الأزمات التي تمر بها البلاد، رغم الأزمات التي أثّرت على العالم بأثره، لاسيما أزمتا كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

 

وتابع الرئيس السيسي، "محدش بيسأل نفسه.. لو شبكة الطرق دي ما اتعملتش الناس كانت هتمشي ازاى؟.. ولو بنحاول نعمل اللي اتعمل دلوقتي كان هيتكلف اربع خمس أضعاف".

 

الرئيس السيسي يصدق على ترقية المقدم طارق عبدالوهاب إلى رتبة عقيد
 


صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على ترقية المقدم طارق عبدالوهاب من رتبة مقدم إلى رتبة عقيد، جاء ذلك خلال احتفال وزارة الداخلية، بعيد الشرطة الـ 71 ، اليوم الإثنين، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بانتاج أعمال درامية تجسد بطولات رجال الشرطة المصرية لتعريف الجيل الحالي بما قدموه من تضحيات لخدمة الوطن، مشددا على أن مصر قدمت أبطالا على مر التاريخ .

 

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة اليوم الاثنين خلال عرض عمل درامي يجسد بطولات رجال الشرطة خلال أحداث الإسماعيلية عام 1952، " إننا نحتاج إلى تعريف المواطنين بهذه الشخصيات من خلال الدراما لتقديم الصورة التي نحتاج إلى أن نحافظ على حسنها وهي صورة المصري الذي يعمل في قطاع الشرطة "، مضيفا "إن مصر ولاّدة للأبطال والرجال وأن الظروف قدمت هؤلاء والناس لم تعد تعرف تاريخهم الآن".

 

ودعا الرئيس السيسي إلى أنتاج أعمال درامية قصيرة لكل شخصية لعبت دورا بطوليا في جهاز الشرطة بحيث لاتتجاوز خمس حلقات للشخصية الواحدة من أجل تعريف الناس بهذه النماذج الوطنية المشرفة.


 

ولفت الرئيس إلى أنه كانت هناك محاولات لهدم هذه الصورة لكي لايكون هذا الجناح موجودا ومن أجل كسر الشرطة والجيش لتضيع الدولة ويسهل السيطرة عليها .