الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السيسي: مش عاوزين ننسى الحالة اللي قعدنا فيها سنين.. ولو قدروا علينا كانوا دبحونا

الإثنين 23/يناير/2023 - 02:26 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الترقية لأحد أبطال الشرطة الذي أصيب بقطع بأحد أجزاء جسده فداءً للوطن شكلا من أشكال العرفان والتقدير، ولكل من قدم هذا العمل من الشرطة أو الجيش، موضحًا: لكل اللي مش موجودين معانا، عمليات مواجهة الإرهاب أفرزت شهداء ومصابين كتير.

 

السيسي: مش عاوزين ننسى الحالة اللي قعدنا فيها سنين.. ولو قدروا علينا كانوا دبحونا

 

وأضاف السيسي، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 71: ويهمني أقول للناس في مصر مين يعوض على طارق ده؟، ياللي بتسمعونا، في رجال زي طارق كتير منهم اللي قدم روحه وحتة من جسمه، عشان خاطر مصر تكون في آمان وسلام، والمقابل هو تقدم الدولة واستقرارها.

 

وتابع السيسي: مش عاوزين ننسى الحالة اللي قعدنا فيها سنيين، وكانوا لو قدروا علينا كانوا دبحونا، بفضل الله وبكرم منه إحنا الموجة دي استطعنا القضاء عليها بنسبة تقرب من 100%، بأبناء مصر من الأسر البسطية في كل أنحاء مصر.

 

الرئيس السيسي يصدق على ترقية المقدم طارق عبدالوهاب إلى رتبة عقيد
 


صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على ترقية المقدم طارق عبدالوهاب من رتبة مقدم إلى رتبة عقيد، جاء ذلك خلال احتفال وزارة الداخلية، بعيد الشرطة الـ 71 ، اليوم الإثنين، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بانتاج أعمال درامية تجسد بطولات رجال الشرطة المصرية لتعريف الجيل الحالي بما قدموه من تضحيات لخدمة الوطن، مشددا على أن مصر قدمت أبطالا على مر التاريخ .

 

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة اليوم الاثنين خلال عرض عمل درامي يجسد بطولات رجال الشرطة خلال أحداث الإسماعيلية عام 1952، " إننا نحتاج إلى تعريف المواطنين بهذه الشخصيات من خلال الدراما لتقديم الصورة التي نحتاج إلى أن نحافظ على حسنها وهي صورة المصري الذي يعمل في قطاع الشرطة "، مضيفا "إن مصر ولاّدة للأبطال والرجال وأن الظروف قدمت هؤلاء والناس لم تعد تعرف تاريخهم الآن".

 

ودعا الرئيس السيسي إلى أنتاج أعمال درامية قصيرة لكل شخصية لعبت دورا بطوليا في جهاز الشرطة بحيث لاتتجاوز خمس حلقات للشخصية الواحدة من أجل تعريف الناس بهذه النماذج الوطنية المشرفة.


 

ولفت الرئيس إلى أنه كانت هناك محاولات لهدم هذه الصورة لكي لايكون هذا الجناح موجودا ومن أجل كسر الشرطة والجيش لتضيع الدولة ويسهل السيطرة عليها .