الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يكرم صلاح ذو الفقار أحد أبطال معركة الإسماعيلية

الإثنين 23/يناير/2023 - 01:11 م
الرئيس السيسي ومني
الرئيس السيسي ومني ذو الفقار

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدداً من أسر الشهداء، في حفل عيد الشرطة 71، حيث استقبل الرئيس السيسي، أبناء وأسر الشهداء بحفاوة وسط تصفيق من الحضور، كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من أسر أبطال ملحمة 25 يناير 1952، التي رفض خلالها أبطال الشرطة بالإسماعيلية تسليم مقراتهم إلى قوات الاحتلال البريطاني؛ مما أسفر عن استشهاد عدد من عناصر الشرطة.

 

الرئيس السيسي يكرم صلاح ذو الفقار أحد أبطال معركة الإسماعيلية
 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي: الدكتورة ليلى تكلا، زوجة البطل عبد الكريم درويش، ومني ذو الفقار، كريمة البطل صلاح ذو الفقارن والعميد طيار أيمن محمد عديل، نجل البطل محمد عديل قايد قائد بلوكات النظام بالسويس أثناء المواجهات، وعبد الرحمن فاروق أبو زيد، حفيد البطل الشهيد أبو زيد أحمد رزق.

 

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اسم الفنان صلاح ذو الفقار بمناسبة احتفالات عيد الشرطة، الفنان الراحل صلاح ذو الفقار بدأ حياته المهنية كضابط في الشرطة المصرية ، إذ تخرج من كلية الشرطة عام 1946، ثم عمل في مديرية أمن المنوفية ثم انتقل للعمل بمصلحة السجون كما عمل مدرسا بأكاديمية الشرطة.

 

ويعتبر صلاح ذو الفقار أحد ابطال معركة الإسماعيلية في 25 يناير 1952، التي وقف فيها رجال الشرطة المصرية أمام المحتل البريطاني، والتي استشهد فيها 50 جندي مصري، ورفض الضباط الاستسلام ليصبح هذا اليوم عيدا للشرطة المصرية.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر الاحتفال بالذكرى الواحدة والسبعين لعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام.