السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: "في ناس كان هدفها تكسر الشرطة والجيش عشان تاخد البلد أو تضيعها"

الإثنين 23/يناير/2023 - 12:58 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم مزيد من الأعمال الفنية تجسد بطولات الشرطة والجيش لتوعية الشعب بدورهم في حماية الوطن.

 

الرئيس السيسي: "في ناس كان هدفها تكسر الشرطة والجيش عشان تاخد البلد أو تضيعها"

 

وقال الرئيس السيسي في كلمة ألقاها خلال حضوره احتفالية عيد الشرطة بأكاديمية الشرطة، "في ناس كان هدفها تكسر الشرطة والجيش عشان تاخد البلد أو تضيعها، مصر بحاجة إلى مسلسلات تروي تاريخ تضحيات رجال الشرطة والجيش".

 

وأضاف الرئيس السيسي، “مصر طول عمرها ولّادة بالأبطال اللي الناس لازم تعرفهم من خلال الفن بأعمال يمكن أن تكون قصيرة حوالي خمس حلقات عن كل شخصية، اللي حصل من 10 سنين كان هدفه هدم الشرطة والجيش لتدمير البلد".

 

الرئيس السيسى يشاهد الفيلم التسجيلى "الشرطة المصرية قد المسؤولية"
 

 

عرضت احتفالية عيد الشرطة الـ 71، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة، فيلما يستعرض بطولات وتضحيات الشرطة المصرية، ويسلط الضوء على التاريخ الطويل والعظيم لرجال الشرطة، ودورهم الكبير فى الحفاظ على أمن البلاد.


ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، إلى مقر الاحتفال بالذكرى الواحدة والسبعين لعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام.


وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله، حيث تم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.
 

ويمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال الاحتفال - أسماء مجموعة من شهداء الشرطة، وسام الجمهورية، تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريمًا لأسرهم، بالإضافة إلى منح أنواط الامتياز لعدد من ضباط الشرطة، لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل.

 

ويحضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، ورئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق وعدد من كبار رجال الدولة.