الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الكشف على 487 مواطنا وإحالة 11 لإجراء عمليات جراحية في قافلة طبية بالوادي الجديد

الإثنين 23/يناير/2023 - 10:50 ص
مصر تايمز

إختتمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، أعمال القافلة الطبية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تمكنت من توقيع الكشف الطبي وصرف بالدواء بالمجان لـ 487 مواطنًا بقرية الشيخ مفتاح بمركز الداخلة، خلال يومين 21 و22 يناير الجاري، بالإضافة إلى إحالة 11 حالة إلى المستشفيات لإستكمال العلاج وإجراء العمليات الجراحية وجميع الخدمات مقدمه بالمجان.

 

الكشف على 487 مواطنا وإحالة 11 لإجراء عمليات جراحية في قافلة طبية بالوادي الجديد

 

 

أكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن القوافل تضمنت تخصصات طبية هي " الباطنة، والجراحة، والجلدية، والأطفال، والنساء، والأسنان"، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية المختلفة.

 

وأوضح محروس، أن محافظة الوادي الجديد تنسق مع الجامعات الخاصة والحكومية والمؤسسات الخيرية الكبرى، للدفع بقوافل طبية بشكل مستمر، لسد العجز في التخصصات الغير متوفرة وتدعيم المنظومة الطبية.

 

ولفت محروس، إلى أن القوافل الطبية التي تنفذها المديرية ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، وبإشراف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وبرعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، فيما تواصل مديرية الصحة بالوادي الجديد جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بهذه المناطق خاصة الفئات الأكثر احتياجًا بها.