الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل اليوم 648 سائحًا لزيارة المقدسات الدينية

الإثنين 23/يناير/2023 - 09:02 ص
مصر تايمز

تشهد مدينة سانت كاترين، اليوم الأثنين، إقبال كبير من السائحين؛ لمشاهدة المقدسات الدينية والأماكن التاريخية والسياحية والروحانية .

 

سانت كاترين تستقبل اليوم 648 سائحًا لزيارة المقدسات الدينية
 

وتستقبل المدينة اليوم 648 سائحا من مختلف دول العالم لزيارة الأماكن الدينية بنلتقي الأديان السماوية وجبل موسى وجبل سانت كاترين ووادى الراحة والوادى المقدس والأماكن التاريخية والبيئية.

 

وتتميز مدينة سانت كاترين بأنها ملتقى الأديان السماوية الثلاثة وطقس متغير من حين إلى آخر حيث انك من الممكن مشاهدة فصول السنة الأربعة فى يوم واحد وهذا سر يعشقة  السائحين   بوجود طقس يشابه طقس بلادهم  وهذا يؤدى إلى زيادة إقبال السائحين على مدينة كاترين .

 

وتسلق جبل سانت كاترين فى الساعات الأولى من صباح اليوم 648 سائحا لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر وسط طقس سيء .
 

وعند شروق الشمس من حديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات بالتوجه زيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة اجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط الجبال والطقس السىء والطبيعة الخلابة .


 

وعقب ذلك يتوجه السائحين لزيارة  دير سانت كاترين وكنيسة الجماجم والشجرة المباركة والمخطوطات النادرة ومشاهدة منطقة التجلي الأعظم وكيف يعانق المسجد الكنيسة مما يدل على سماحة الإسلام  والتقاط الصور التذكارية ختام زيارتهم بالصلاة داخل الدير .

 

ويقوم السائحين بجولة تسويقية بالمدينة لشراء احتياجاتهم من الهدايا التذكارية والاعشاب الطبية وزيارة المناطق الأثرية ومحمية سانت كاترين .

 

تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا براً، نظراً لاستمرار العمل بمطار سانت كاترين توسعته وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة وسيتم افتتاحه فى يونيو القادم