الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

القاضي يأمر بخروج محام من القفص للدفاع عن نفسه في قضية محامين مطروح

الأحد 22/يناير/2023 - 03:18 م
مصر تايمز

أمر المستشار أحمد الميدان، رئيس الدائرة القضائية التي تنظر وقائع جلسة محاكمة 6 محامين بسراي محكمة جنح مستأنف مطروح، اليوم الأحد، بإخراج وائل رشدي أحد المحامين المتهمين بالاعتداء على موظفين داخل غرفة المداولة، من القفص لسماعه بناء على طلب دفاعه.

وكانت شهدت الجلسة في بدايتها مرافعة عبدالحليم علام، نقيب المحامين، والذي أكد على عدة طلبات منها أن الواقعة عبارة عن مشادة كلامية وطلب تعديل القيد والوصف بالقضية، ثم ترافع وائل رشدي أحد المحامين المحبوسين والمتهمين بالقضية ووصف للمحكمة تفاصيل الواقعة. 

وقضت محكمة جنح مطروح، بحبس 6 محامين بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ، ومراقبة أمنية مدة تعادل مدة الحبس، الأربعاء الماضي، في القضية المقيدة برقم 444 لسنة 2023 جنح مطروح، بناء على مذكرة تقدم بها المستشار جمال عبد الناصر، قاضي يسار بإحدى دوائر محكمة جنايات مطروح، إلى المجلس الأعلى للقضاء، تفيد بتعدي المحامين على موظفي المحكمة.

ونشبت مشاجرة بالأيدي بين 3 موظفين بديوان محكمة مرسى مطروح و6 محامين، مساء يوم 5 يناير الجاري؛ ما ترتب عليه إصابة الموظفين، بإصابات مختلفة، حسب مذكرة مستشار اليسار جمال عبد الناصر لمحكمة جنايات مطروح، والذي شهد الواقعة من نافذة استراحته الموجودة بمبني ديوان المحكمة على حد قوله، وتقدم بها ببلاغ رسمي إلى المجلس الأعلى للقضاء.

وأمرت نيابة مطروح العامة بضبط وإحضار المحامين المتهمين، وقررت حبسهم احتياطيا 7 أيام، ثم تجدد حبسهم 15 يوما.