الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد قليل.. نظر أولى جلسات استئناف محامي مطروح على حكم حبسهم عامين

الأحد 22/يناير/2023 - 10:39 ص
مصر تايمز

تنظر محكمة مطروح، بعد قليل أولى جلسات استئناف محامي مطروح، على حكم حبسهم ومراقبة عامين على ذمة قضية المعروفة بـ"محامي مطروح"

وشهدت مدينة مرسى مطروح، توافد عدد كبير من المحامين بالنقابات الفرعية والنقابة العامة لحضور الجلسة ودعم زملائهم، وأعلنت النقابة العامة للمحامين، أن عبد الحليم علام، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، وصل منذ قليل، إلى مجمع محاكم مرسى مطروح ليترأس لجنة الدفاع عن محامي مطروح.

وقالت النقابة في بيان لها منذ قليل، إن لجنة الدفاع المشكلة من قبل نقيب المحامين حضرت إلى مجمع محاكم مرسى مطروح، كما تواجد أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء النقابات الفرعية ومجالسهم، إلى جانب لفيف من المحامين من جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

وقضت محكمة جنايات مطروح، في القضية رقم 444 لسنة 2022 جنح مرسى مطروح الجزئية، بالحبس لمدة سنتين مع الشغل، لـ 6 من محامين مطروح وسنتين مراقبة.

تعود تفاصيل الواقعة التي حدثت إلى مشادة بين محامٍ وموظف بالمحكمة تطور إلى اعتداء وتبادل الضرب بين المحامين وبين موظفين آخرين.

وتم عرض الجميع على النيابة التي أمرت بحبس المحامين 4 أيام وأخلت سبيل موظفين بضمان الوظيفة، كما صدر قرار بضبط أربعة محامين آخرين، وسلم بعضهم أنفسهم لجهات التحقيق.، بعد التحقيق وإحالة المتهمين للمحاكمة صدر الحكم السابق.