الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصحف العربية عن القمة 125: الأهلي يسعى لتأمين الصدارة والزمالك يحاول التعافي

السبت 21/يناير/2023 - 04:17 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مباراة القمة المصرية رقم 125 بين النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك، في المباراة التي ستجمعهما مساء اليوم السبت الموافق 21 يناير، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا، على "استاد القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

الصحف العربية عن القمة 125: الأهلي يسعى لتأمين الصدارة والزمالك يحاول التعافي

 

وأهتمت العديد من الصحف العربية " سعودية – مغربية – إماراتية " صباح اليوم ، بمباراة " ديربي القاهرة" بين الزمالك والأهلي، في القمة رقم 125 في الدوري المصري، ونستعرض لكم أبرز تلك المواقع والصحف العربية:

 

وعنونت صحيفة "الميدان اليوم" السعودية عنوانا: "صدام بين الزمالك والأهلي في الدوري المصري"، وخرج موقع "le360" المغربي بعنوان: "الأهلي يواجه الزمالك اليوم السبت في قمة الدوري المصري رقم 125"، أما موقع "إرم نيوز" الإماراتي فعنون: "مباراة الأهلي والزمالك.. الأحمر يسعى للحفاظ على الصدارة والأبيض يحاول التعافي".

 

تاريخ مواجهات 124 مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك بالدوري


على صعيد بطولة الدوري العام، تواجه الفريقان في 124 مباراة سابقة، حقق النادي الأهلي 47 انتصار، وهو الأكثر فوزًا في مباريات الديربي، مقابل 27 فوز للفارس الأبيض، وحل التعادل بينهما في 50 مناسبة.

 

ترتيب الأهلي والزمالك في جدول ترتيب الدوري المصري


يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة، خلال 13 مباراة، حيث أنتصر المارد الأحمر في 9 مباريات، وحل التعادل في 4 مواجهات، ولم يتلقى أي خسارة، وسجل لاعبي الأهلي 22 هدفًا، واستقبلت شباكهم 7 أهداف.
بينما يتواجد الزمالك في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، خلال 13 مباراة، وحقق الفارس الأبيض الفوز خلال 8 مباريات، و جاء التعادل في 5 مباريات، وتلقى خسارة وحيدة ضد أسوان بالجولة الـ 12 بهدفين مقابل هدف وحيد.