الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تعليق أولياء الأمور والطلاب على امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقليوبية (فيديو)

السبت 21/يناير/2023 - 02:23 م
مصر تايمز

 

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية فى محافظة القليوبية  للعام الدراسي الحالي 2022 – 2023، اليوم السبت الموافق ٢٠٢٣/١/٢١.

 


ورصدت عدسات "مصر تايمز" لحظات خروج طلاب الصف الثالث الإعدادي من لجان الامتحانات من مدرسة هدى شعراوي المشتركة بمدينة بنها بالقليوبية، بعد أداء أولى امتحانات الفصل الدراسي الأول وهى مادة اللغة العربية، حيث عبروا عن فرحتهم لسهولة الامتحان، موضحين أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، ولم يتضمن أي نقاط من خارج المنهج وقال الطالب أحمد إبراهيم أن الامتحان جاء من الوحده الأولى والثانية.
 

 

ومن جانبها، أوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ (٩٨٢٠٠)  طالبا وطالبة، موزعين على (٤٣١) لجنة امتحانية ، منهم عدد (١ ) لجنة  لعدد (٦) طلاب مكفوفين، وعدد (٥)لجان لعدد  (٤٣) لطلاب الصم وضعاف السمع، وعدد لجان المهني (٦)لجان بواقع (٦٧٥) طالب وطالبة وذلك على مستوى ١٢ إدارة تعليمية  بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.



 وتم الانتهاء من تجهيزات الكنترولات واللجان الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، والتأكيد علي ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة في نفوس أبنائنا الطلبة والطالبات.



كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل اى مشكلة فور حدوثها، وتم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب.



وكان عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أجرى جولة تفقدية ترافقه سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، وإيهاب محمد نائب رئيس مدينة بنها، سير الامتحانات بالشهادة الإعدادية بمدرستي ناصر الإعدادية ومصطفى كامل التجريبية بمدينة بنها.