السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح وزياش وجها لوجه في تشكيل مباراة ليفربول وتشيلسي

السبت 21/يناير/2023 - 01:46 م
حكيم زياش ومحمد صلاح
حكيم زياش ومحمد صلاح

أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر ، عن التشكيل الرسمي لفريقه أمام تشيلسي، وتنطلق المباراة في الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم السبت علي أرضية ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

محمد صلاح وزياش وجها لوجه في تشكيل مباراة ليفربول وتشيلسي

 

جاء تشكيل ليفربول كالأتي: حراسة المرمي: أليسون ، خط الدفاع : ميلنر، كوانتي، جو جوميز، أندرو روبرتسون ، خط الوسط: نابي كيتا، ستيفان بايتيتش، تياجو الكانتارا، خط الهجوم : هارفي ايليوت، محمد صلاح، كودي جابكو.

 

في حين جاء تشكيل تشيلسي كالأتي: حراسة المرمي: كيبا، خط الدفاع: تشالوباه، بدياشيلي، تياجو سيلفا، كوكوريلا، خط الوسط: لويس هال ، جورجينيو ، كاراجير، خط الهجوم: حكيم زياش ، كاي هافيرتز ، ماسون مونت

 

ويدخل تشيلسي مباراة أنفليد متسلحاً بالتعاقدات الجديدة، التي غيرت من ملامح الفريق، وعقد تشيلسي ست صفقات خلال "الميركاتو" الشتوي، أبرزها تعاقده مع نجم شاختار دونتسيك ميخايلو مودريد والبرتغالي جواو فيليكس.


ولعب ليفربول 18 مباراة في الدوري الإنجليزي، حقق خلالها الفوز في 8 مناسبات وتعادل في أربع، في ما تعثر في 6 مباريات، بالمقابل، خاض تشيلسي 19 مباراة في المسابقة المحلية فاز في 8 مباريات وتعادل في أربع، وخسر في 7 لقاءات.

 

على صعيد متصل، كشفت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أن محمد صلاح، نجم منتخب مصر يعيش أسوأ فتراته مع نادي ليفربول في الوقت الحالي.

 

وقالت الصحيفة، "على الرغم أن محمد سلاح تمكن من تسجيل 17 هدفًا في 28 مباراة هذا الموسم، لكن بدون شك فإن الهداف المصري يمر بواحدة من أسوأ فتراته، لقد سجل هدفًا واحدًا فقط بآخر 5 مباريات".

 

وأوضحت الصحيفة أن التحليلات تؤكد بإن كثرة التغيير على الخط الهجومي، لم يساعده على تقديم أفضل آداء، حيث بات من السهل الدفاع ضده، والحد من خطورته.

 

وعلق في هذا الصدد جاري نيفل أسطورة مانشستر يونايتد على مستوى محمد صلاح قائلا: "أنه ليس كما كان في المواسم السابقة، ساديو ماني رحل والأجنحة الجديدة ليسوا أقوياء على الأطراف، هناك أشياء قد تكون ضد يورجن كلوب بكل تأكيد، بسبب هذا الآداء من ليفربول، ولا شك في ذلك".

 

في ذات الصدد، يرى أسطورة منتخب فرنسا، إيمانويل بيتي، أن نادي ليفربول يعاني كثيرًا منذ رحيل، ساديو ماني، في الميركاتو الصيفي الماضي بعد انضمامه إلى بايرن ميونخ.

 

وتحدث بيتي عن رأيه في سبب انخفاض مستوى ليفربول في تصريحات نقلها موقع "SportsKeeda"، وقال: "لقد سمعت الكثير من الناس يقولون إن خط وسط الفريق يعاني هذا الموسم".

 

وتابع: "أتفق مع ذلك إلى حد ما، لقد لعب ليفربول بهؤلاء اللاعبين بكل قوة لمدة 5 سنوات، لقد كانوا رائعين، لكن بعض اللاعبين يبدون متعبين على أرض الملعب ولا يقدمون نفس المستويات التي رأينها من قبل"، مضيفاً، "لكن السبب الرئيسي وراء عدم ظهور ليفربول بمستواه المعهود هو رحيل ساديو ماني".

 

وواصل تصريحاته: "منذ رحيل ماني، ليفربول لا يلعب بنفس الطريق، كان ماني رابطًا مهمًا بين خط الوسط والهجوم، لقد كان قوة كبيرة على أرض الملعب، لقد كان حاسمًا وساهم دائمًا في العديد من الأهداف سواء بالتسجيل أو صناعتها، لقد كان يهاجم بكل شراسة أمام المدافعين، هذا ما كان يفعله محمد صلاح أيضًا".

 

واستمر: "كان هناك تنافس كبير بين محمد صلاح وساديو ماني ودفع كل منهما الآخر، الأمر الذي ساعد الفريق لسنوات، اعتادا اللعب بضغط مستمر على مدافعي الخصوم، لكن هذا لم يعد يحدث بعد الآن".

 

وشدد بيتي في النهاية: "اعتقد أن لاعبي ليفربول أصبحوا متعبون بالوقت الحالي، لكن الإدارة متسببة بجزء مما حدث، لأنهم وافقوا على رحيل ماني، كان ينبغي أن يحاولوا فعل كل شيء لاستمراره، فهم يفتقدون عقلية رائعة مثل ساديو، فهو لاعب مميز ولديه قدرات رائعة على أرض الملعب".