السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول ضد تشيلسي.. ماذا قدم محمد صلاح أمام ناديه السابق في جميع البطولات؟

السبت 21/يناير/2023 - 01:19 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

يستعد النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي للظهور أمام تشيلسي للمرة الـ 20 فى جميع البطولات مع مختلف الأندية الأوروبية التي لعب بقميصها.

 

ليفربول ضد تشيلسي.. ماذا قدم محمد صلاح أمام ناديه السابق في جميع البطولات؟


ويستضيف فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح نظيره تشيلسي، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقرر إقامتها فى تمام الساعة الثانية والنصف عصر اليوم، السبت، في المباراة المُقامة على "استاد آنفيلد"، معقل الريدز.


نجح صلاح  فى هز شباك تشيلسي بـ7 أهداف، بالإضافة إلى صناعة هدفين فى المسابقات التالية : الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبى، كأس الاتحاد الإنجليزى، كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

7 أهداف لمحمد صلاح في شباك تشيلسي


أحرز محمد صلاح 3 أهداف ضد فريق تشيلسي عندما كان لاعبًا في صفوف بازل السويسرى ببطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبى، كما سجل 4 أهداف وصنع هدفين بقميص ليفربول.


تاريخ مواجهات محمد صلاح ضد تشيلسي محليًا وأوروبيًا


خاض محمد صلاح ضد تشيلسي 19 مباراة، حقق خلالهما 9 انتصارات، و4تعادلات، وتلقى 6 هزائم في جميع المسابقات المحلية والأوروبية، منذ بداية رحلته الإحترافية.


صلاح يُسجل في أخر مواجه ضد تشلسي بالبريميرليج


وأحرز الفرعون المصري آخر أهدافه ضد البلوز، في المواجهة التي أقيمت بينهما في الموسم الماضي، بالدوري الإنجليزي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابى لهدفين لكل فريق.

 

ويحاول ليفربول وتشيلسي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الاقتراب من فرق المقدمة، وضمان المشاركة في إحدى البطولات الأوروبية.


ويطمح ليفربول خلال مواجهة تشيلسي إلى كسب النقاط الثلاث، وإعادة التوازن للفريق، سيما بعد النتائج الأخيرة غير المطمئنة التي أدخلت الفريق في دوامة الشك.

 

من المتوقع أن يضم تشكيل ليفربول بقياده الألماني يورجن كلوب كلا من: حراسة المرمى: أليسون، خط الدفاع: أرنولد ، روبيرتسون، ماتيب ، كوناتي، خط الوسط: هندرسون ، فابينيو، تياجو، خط الهجوم : محمد صلاح ، نونيز ، جاكبو.

 

في حين ينتظر أن يضم تشكيل تشيلسي كلاً من، حراسة المرمي : كيبا، خط الدفاع : سيزار أزبيليكويتا ، تياغو سيلفا ، بنوا بادياشيل ، مارك كوكوريلا، خط الوسط :  جورجينيو ، كوفاسيتش، حكيم زياش، ماسون ماونت، خط الهجوم : ميخايلو مودريك ، كاي هافيرتز.

 

ويحتل ليفربول المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجيزي برصيد 28 نقطة، خلال 18 مباراة، حيث أنتصر الريدز في 8 مباريات، وحل التعادل في 4 مواجهات، وتلقى 6 خسائر، وسجل لاعبي الريدز 34 هدفًا، واستقبلت شباكهم 25هدف، بينما يتواجد تشيلسي في المركز العاشر برصيد 28 نقطة، خلال 19 مباراة، وحقق البلوز الفوز خلال 8 مباريات، و جاء التعادل في 4 مباريات، وتلقى 7 خسائر، وسجل لاعبي تشيلسي 32 هدفًا، واستقبلت شباكهم 21هدف.