الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القمة 125.. ماذا قدم كهربا في مباريات الأهلي والزمالك؟

السبت 21/يناير/2023 - 12:51 م
كهربا
كهربا

يشهد اليوم السبت الموافق 21 من يناير، مباراة القمة 125 التي تجمع بين ناديا الأهلي والزمالك في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة علي أرضية ملعب "ستاد القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من عمر مسابقة الدوري المصري للموسم الجاري .

 

القمة 125.. ماذا قدم كهربا في مباريات الأهلي والزمالك؟

 

عاد اللاعب محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، للمشاركة مع فريقه بعد  أكثر من عام وثلاثه أشهر، في المباراة التي جمعت بين الأهلي ونظيرة سموحة يوم الأربعاء الماضي من منافسات نصف نهائي كأس مصرلعام 2021-2022، وتألق كهربا حيث سجل هدف وصنع آخر وشارك في ثلاثه اهداف، وكان سبب رئيسي لفوز النادي الأهلي بنتيجة 3-1، ويستعد لمواجه بيراميدز في نهائى كأس مصر.

 

ومن المتوقع أن يشارك كهربا مع الأهلي في مباراة القمة 125 ، بعد انتهاء عقوبة الإيقاف في 11 يناير الجاري، بعد ان حصل الزمالك على حكم بإيقافه لمدة 6 أشهر، وتغريمه 2 مليون دولار إضافة إلى الفوائد.

 

ويستعد كهربا لتسجيل الظهور الرابع  بقميص الأهلي ضد الزمالك في كل البطولات، حيث واجه كهربا الزمالك في ثلاث مباريات سابقة، فاز في أثنين ، وتعادل مرة، ولم يخسر أي مباراة، لكنه فشل في تسجيل أو صناعة أهداف في شباك الزمالك بقميص الأهلي.

 

ولعب كهربا أول مباراة له بقميص الأهلي في القمة ، في نهائي كأس السوبر المصري لعام 2020، والتي انتهت بتعادل الفريقان في الوقت الأصلي للمباراة، وفاز الزمالك بركلات الترجيح، وجاء ثاني لقاء لكهربا في نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2020، وحقق الأهلي اللقب بنتيجة 2-1، وجاء اللقاء الأخير له في الدوري المصري موسم 2021، وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 2-1 ، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

 

ماذا قدم كهربا بقميص الزمالك في مباريات القمة

 

 لعب كهربا بقميص الزمالك أمام الأهلي 5 مباريات بكل البطولات، حقق الفوز مرة، وتعادل مرتين، وخسر أثنين آخرين ، وسجل كهربا هدف وحيد في شباك الأهلي ، ضمن أحداث  قمة نهائي كأس السوبر المصري لعام 2015، وبرغم من ذلك حسم النادي الأحمر اللقب وقتها بنتيجة 3-2.

 

 أرقام محمود كهربا مع الأهلي 

 

لعب كهربا بصفوف الأهلي في 62 مباراة منذ قدومه بمختلف المسابقات، بإجمالى 2736 دقيقة ، وسجل 17 هدفاً، بينما صنع 9 أهداف أخري.