الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مؤسس "أمهات مصر" عن إمتحانات الشهادة الإعدادية: "صعبة وفوق مستوى الطالب المتوسط"

السبت 21/يناير/2023 - 11:50 ص
مصر تايمز

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة وتغطية إمتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأول بمحافظات ويومها الثاني في محافظات أخري علي مستوي الجمهورية.

 

مؤسس "أمهات مصر" عن إمتحانات الشهادة الإعدادية: "صعبة وفوق مستوى الطالب المتوسط"

 

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحانات الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء صعبا في عدد من الأسئلة، حيث أوضح أولياء أمور الطلاب أن الإمتحان طويل وغير مباشر ويحتوي علي أسئلة عديدة، بحسب تعبيرهم.

 

وتابعت: أكد عدد من أولياء الأمور أن إمتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة جاء غير مباشر وصعوبة في التعبير والنحو وأن الإمتحان فوق مستوي الطالب المتوسط، ونفس الأمر في إمتحان اللغة العربية بمحافظة الإسكندرية تضمن صعوبة في النحو.

 

واستكملت: جاء إمتحان الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط طويل ويتضمن أسئلة كثيرة ويحتاج لوقت أطول، كما جاء إمتحان الرياضيات لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية فوق مستوي الطالب المتوسط.

 

وشددت عبير علي ضرورة ضبط اللجان لمنع تداول الإمتحانات علي صفحات التليجرام والسوشيال ميديا، وتوقيع أقصي عقوبة علي مسؤولي هذه اللجان التي تشهد تداول.