الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توافد السياح على مدينة سانت كاترين لزيارة المقدسات الدينية والأثرية

السبت 21/يناير/2023 - 09:23 ص
مصر تايمز


يتوافد اليوم السبت عدد كبير من  السائحين والزائرين، على مدينة سانت كاترين الدينية، لما لها من تاريخ دينى وأثري كبير لزيارة أهم الأماكن الدينية، والتاريخية، والثقافية والأثرية.

 حيث استقبلت المدينة صباح اليوم 961 سائحا يمثلون عدد من الدول الأوربية والأسيوية والعربية لزيارة المقدسات الدينية والتجارة الاعظم وزيارة دير سانت كاترين وسط طقس سيىء يضرب المدينة ليلا .

وتتميز مدينة سانت كاترين بأنها ملتقى الأديان السماوية الثلاثة، وطقس متغير من حين إلى آخر، حيث انك من الممكن مشاهدة فصول السنة الأربعة فى يوم واحد، وهذا سر يعشقة  السائحين بوجود طقس يشابه طقس بلادهم،  وهذا يؤدى إلى زيادة إقبال السائحين على مدينة كاترين.

 

وتسلق جبل سانت كاترين فى الساعات الأولى من صباح اليوم961 سائحا ،لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر وهو جبل سانت كاترين.

 

وشهدت المدينة صباح اليوم السبت  ، طقس سىء جدا، وصل إلى حد الصقيع ،مما أدى ذلك إلى قيام السائحين بتناول المشروبات الساخنة لتدفئة الجسم مع قيام أبناء البدو بتجهيز عباءات ثقيلة يرتديها السائحين، وبطاطين لتدفئتهم وعدم إحساسهم ببرودة الطقس، لاستكمال رحلتهم حتى الصعود لقمة الجبل،  وتناول أشهى ما لذ وطاب من المأكولات، والمشروبات داخل الخيم البدوية المنتشرة فوق جبل سانت كاترين .

 

وعند شروق الشمس من حديد،  يقوم السائحين من مختلف الجنسيات ، بالتوجه لزيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين ، والدليل البدوى لمشاهدة اجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين، والتعرف على الحياة البدوية،  وكيفية الإقامة وسط الجبال، والطقس السىء والطبيعة الخلابة.

ويتوجه السائحين بعد ذلك  لزيارة دير سانت كاترين ، وكنيسة الجماجم ، والشجرة المباركة، والمخطوطات النادرة، ومشاهدة منطقة التجلي الأعظم، وكيف يعانق المسجد الكنيسة،  مما يدل على سماحة الإسلام، والتقاط الصور التذكارية ويختتمون زيارتهم بالصلاة داخل الدير.


فى نهاية زيارتهم لمدينة سانت كاترين، يقوم السائحين بجولة تسويقية بالمدينة لشراء احتياجاتهم من الهدايا التذكارية،  والاعشاب الطبية، وزيارة المناطق الأثرية ومحمية سانت كاترين.

 

تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة، والفنادق بمدن شرم الشيخ ،ودهب ونويبع وطابا براً، نظراً لاستمرار العمل بمطار سانت كاترين لتوسعته، وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة، وسيتم افتتاحه فى يونيو القادم