الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 53 ألف زجاجة زيت طعام قبل بيعها في السوق السوداء بالبحيرة (صور)

الجمعة 20/يناير/2023 - 08:38 م
مصر تايمز

نجحت الأجهزة الرقابية ومديرية التموين ومباحث التموين بالبحيرة،  من ضبط أكبر قضية تموينية تهم المواطنين بالبحيرة، وتوجيه ضربة موجعة لتجار السوق السوداء،  قبل البيع وتحقيق مكاسب وتربح من وراء ذلك.

جاء ذلك استمرار لتكثيف الحملات التموينية و الضرب بيد من حديد لمحتكري السلع الغذائية. 
  
تمكنت مديرية التموين بالبحيرة من ضبط 4400 كرتونة زيت طعام بإجمالى 52800 زجاجة زيت طعام و 3900 صفيحة سمنة زنة 11 كجم بإجمالى 42900 كجم سمنة  داخل عدد من المخازن بدمنهور  تم تجميعهم واحتكارهم عن الأسواق.
 



كان الدكتور على مصيلحى،  وزير التموين والتجارة الداخلية ، قد شدد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق،  للتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات والتصدي لحجب أو إحتكار السلع، ومنع المغالاة في الأسعار، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وبناءً على المعلومات الواردة بقيام أحد الأشخاص بمركز دمنهور باحتكار كمية من الزيت والسمن داخل عدد من المخازن وحجبها عن جمهور المستهلكين بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة.


تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة م. مجدي الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة. وعضوية المحاسب أشرف عبد الحميد، وكيل المديرية، ومفتاح عبد اللطيف، مدير عام التجارة الداخلية، ومفتشي الرقابة بالمديرية، وبالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة، وتمكنت من ضبط 3900 صفيحة سمنة زنة 11كجم، بأجمالى42900كجم، وعدد 4400 كرتونة زيت طعام، بإجمالى 52800 زجاجة زيت داخل عدد من المخازن بدمنهور وتم التحفظ على الكميات. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 

وأكد  المحاسب  مجدى الخضر  وكيل الوزارة التموين بالبحيرة بأن الرقابة التموينية مستمرة للعمل ليلا نهارا لضبط محتكري السلع وبعث سيادته رسالة طمأنة للشارع البحراوى باستمرار منافذ اهلا رمضان بالعمل فى أكثر من مركز داخل المحافظة وجاري التوسع فى ذلك وكذلك المنافذ المتحركة والثابتة مستمرة والمجمعات الاستهلاكية بالعمل بتخفيضات الأسعار عن مثيلتها بالسوق.