الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مصطفى بكري: مصر فقدت نحو 450 مليار دولار بسبب العمليات الإرهابية

الجمعة 20/يناير/2023 - 06:54 م
مصر تايمز

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الشرطة ستحتفل بعيدها خلال الأيام المقبلة، كما أن الشرطة لها مواقف خالدة وستظل في الذاكرة كل المصريين والتي كانت دائما في صف الشعب، ولا يمكن الاستغناء عن الشرطة لأنها تعد العمود الفقري للدولة المصرية.


أضاف مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن الشرطة كان لها موقف واضح من أحداث يناير 25، ولكن انقض الإخوان الإرهابية، حيث ثورة 25 يناير كانت حراك شعبي للمطالبة ببعض التعديلات، ولكن تصدر الإخوان الإرهابين المشهد وحولوه لفوضى في كل ميادين مصر.

 

وتابع: الرئيس الراحل محمد حسني مبارك حث الشرطة و الحرس الجمهوري على عدم إطلاق النار على المتظاهرين، للفض المظاهرات، موضحًا أن الرئيس مبارك أمر قادة الجيش والشرطة بعدم إطلاق النار على المتظاهرين حتى لو أمسكوا به هو وأبنائه وعلقوا لهم حبال الشنقة في الشوارع.

 

وأردف مصطفى بكري، أن مصر فقدت نحو 450 مليار دولار خلال الفترة الماضية بسبب أعمال العنف والعمليات الإرهابية التي قامت بها الجماعات الإرهابية. 

 

وأوضح بكري،أن الفارق بين الدافع الوطني وتفعيل أماني الجماهير والمطالبة بالإصلاح والدعوة للفوضى شيء آخر، مؤكدًا أن الواقع صعب والناس بتعاني من غلاء الأسعار، كما أنه لم يطلب المواطنين الغلابة بالتبرع لصندوق تحيا مصر، ولكن دعوته كانت للأشخاص الذين يملكون ملايين الدولارات. 

 

ونوه مصطفى بكري إلى أن الرئيس السيسي يسعى لتحقيق أهداف تجعل الدولة قادرة على الوقوف علي رجلها وتحقق الاكتفاء الذاتي في كل المجالات، مؤكدًا على انتهاء على انتهاء أزمة الدولار، لافتًا إلى أنه المتوقع انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة. 

 

واختتم بكري أنه برغم الصعوبات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية بسبب الأزمة الاقتصادية ولكن كلنا تفاؤل في تخطي هذه المرحلة والعودة إلى التقدم الاقتصادي والتغلب على هذه التحديات.