الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس فيفا في منتدي دافوس: كرة القدم لاعبا أقتصاديا

الجمعة 20/يناير/2023 - 02:55 م
جياني انفانتينو رئيس
جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

أكد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان اللعبة لم تعد مجرد رياضه يمارسها 22 لاعب .


وقال إنفانتينو أثناء حضوره المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا :"أعتقد أنه من المهم لكرة القدم والفيفا أن يكونا حاضرين في المنتدى الاقتصادي العالمي، كرة القدم ،كما نعلم أكثر من مجرد رياضة".


واضاف :" كرة القدم هي بالتأكيد لاعباً اقتصادياً  في غاية الأهمية في العالم. ولها أيضا وظيفة اجتماعية، وهو عامل مهم للغاية أيضا".


وأوضح :" لذا كان ضروريا القدوم إلى المنتدى الاقتصادي العالمي للقاء مسئولي الدول بالإضافة الي قادة مجتمع الأعمال ولرؤية كيف يمكن لكرة القدم دمج الاقتصاد في جميع أنحاء العالم".


وتابع :"أعتقد أنه أمر مهم للغاية، ودعونا لا ننسى أن الناتج المحلي الإجمالي العالمي لكرة القدم يبلغ حوالي 270 مليار دولار أمريكي، مما يضع اللعبة في مستوى مهم تمامًا، إنها ليست مجرد لعبة مكونة من 22 لاعباً وحكماً ومشجعين يشاهدونها، إنها تتحرك كثيرًا كقطاع اقتصادي، من حيث رعاية البث وحجز التذاكر وأيضًا كل ما يدور حوله، من حيث العمليات والتموين والأمن و ما إلى ذلك.


لذلك، إنه حقا قطاع اقتصادي مهم وهناك الكثير من الإمكانات لتطوير هذا القطاع الاقتصادي في جميع أنحاء العالم، لاتباع المثال العظيم الذي قدمته أوروبا وبعض الدول الأوروبية على وجه الخصوص. هناك الكثير للقيام به في جميع أنحاء العالم".


والتقى  رئيس فيفا بالعديد من رؤساء الدول وقادة الأعمال من مختلف الشركات وقادة المنظمات العالمية. من بين أمور أخرى، أجرى محادثات مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (WHO) الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة العمل  الدولية (ILO) جلبرت ف.  أنغو والمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية الدكتورة نغوزي أوكونجو إيويالا.