السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إفتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة بتكلفة بتكلفة 4 مليون جنيه

الجمعة 20/يناير/2023 - 02:52 م
مصر تايمز

افتتحت مديرية أوقاف البحيرة اليوم الجمعة، 5 مساجد جديدة بمراكز (دمنهور - أبو حمص - المحمودية  - رشيد) بتكلفة 3 مليون و 955 ألف جنيه.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.    

المساجد التى افتتحت اليوم هى :  مسجد "التوبة"  -قومبانية البرنوجي - مركز دمنهور على مساحة 188م٢ وبتكلفة إجمالية مليون و300 ألف جنيه.

- مسجد "الزعيرة" - بطورس - أبو حمص مساحة 302 م٢ وبتكلفة إجمالية 2 مليون و100 ألف جنية.

- مسجد "الرحمن" - قرية اللبان - المحمودية على مساحة 198م٢ وبتكلفة إجمالية 135 ألف جنيه (صيانة وترميم).

- مسجد "شهاب الدين" - قرية شهاب الدين - رشيد على مساحة 248 م٢ وبتكلفة إجمالية 120 ألف جنية (صيانة وترميم).

- مسجد "الجمعية اليونانية" الشهير بـ نخنوخ - زاوية غزال - دمنهور على مساحة 440م٢ بتكلفة إجمالية 300 ألف جنية (صيانة وترميم).

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان "ادخلوا في السلم كافة.. السلام النفسي والمجتمعي والدولي"، أن السلام غاية إنسانية نبيلة وقضية راسخة في الفكر الإسلامي، فالإسلام دين السلام، وربنا (جل وعلا) هو السلام، ونبينا (صلى الله عليه وسلم) نبي السلام، وتحية المسلمين في الدنيا والآخرة السلام ، والجنة هى دار السلام، وتحية أهل الجنة في الجنة السلام، والمسلم الحق يحقق السلام مع نفسه وينشر السلام في مجتمعه وفي العالم أجمع.