الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب هدافي القمة عبر التاريخ.. لاعب القطبين في الصدارة

الجمعة 20/يناير/2023 - 02:33 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ساعات قليلة تفصلنا عن القمة 125 المنتظرة، بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، التي تتسم دائمًا بالإثارة والحماس من الجماهير واللاعبين والمدربين، فيكون من الصعب توقع نتيجة المباراة مهما بلغت ظروف الفريقين.


وعلى مدار تاريخ مواجهات القطبين نجح العديد من النجوم بحفر أسمائهم بحروف من نور في تاريخ الكرة المصرية واعتلاء عرش قائمة الهدافين.


تنطلق صافرة أحداث اللقاء غدًا السبت في الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

نجم الأهلي والزمالك يتصدر ترتيب هدافي القمة

يتصدر عبدالكريم صقر لاعب القطبين قائمة هدافي القمة برصيد 19 هدفًا، منهم 9 أهداف بقميص الفارس الأبيض و10 بقميص الأهلي.

 

ويأتي مصطفى طه لاعب الأهلي والزمالك السابق في المرتبة الثانية برصيد 17 هدفًا، منهم 12 بقميص الزمالك و5 بقميص المارد الأحمر، ثم يليه مختار التتش بالتساوي مع محمد أبو تريكة ثنائي الأهلي برصيد 13 هدفًا.

وفي المركز الرابع يأتي عماد متعب لاعب الأهلي السابق برصيد 10 في مرمى الأبيض، ويتساوى جمال حمزة وحسام حسن برصيد 9 أهداف لكل لاعب.

 

خاض الفريق الأحمر 13 مباراة حتى الآن حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 4 ليعتلي صدارة الدوري برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد الزمالك بالمركز الرابع برصيد 26 نقطة جمعهم من 13 مباراة، حقق الفوز في 7 وتعادل في 5 وتلقى الهزيمة مرة واحدة فقط.