الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

استشهاد شرطى وإصابة 3 آخرين خلال مطاردتهم لعناصر شديدة الخطورة بالإسكندرية

الجمعة 20/يناير/2023 - 11:14 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، عن استشهاد أحد أفراد الشرطة بينما أصيب 3 آخرين خلال مطاردة عناصر إجرامية شديدة الخطورة بالإسكندرية وتم ضبط إثنين.

وكان ذلك فى إطار متابعة نشاط (3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة من تجار المواد المخدرة بمحافظة الدقهلية ، والصادر ضدهم العديد من الأحكام القضائية فى عدد من القضايا أبرزها "مخدرات - سلاح نارى") .

وقد أمكن تحديد مكان تواجدهم بمحافظة الإسكندرية، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وخلال مطاردتهم بادروا بإطلاق النيران تجاه القوات.

مما أسفر عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وضبط إثنين من المتهمين، وهروب المتهم الثالث، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

وكان قد أصيب 3 أمناء شرطة، أحدهم في حالة خطرة جراء هجوم مسلح شنه مجهولون على كمين أبيس الأمني الواقع بين حدود محافظتي البحيرة والإسكندرية، حسب مصدر أمني بمديرية أمن البحيرة.

وقال المصدر إن أفراد قوة مشتركة من المحافظتين لتأمين الكمين، تفاجأوا بإطلاق أعيرة نارية صوبهم من أشخاص مجهولين، استقلوا ميكروباص انحرف فجأة باتجاههم.

وجرى إصابة كل من: حمادة صبحي رمضان، أمين شرطة - 38 سنة- مصاب بطلق ناري بالصدر، ومحمود السيد قطب، أمين شرطة، - 32 سنة- مصاب بجرح قطعي بفروة الرأس وارتجاج في المخ، وآخر في حالة خطرة.

ونُقل المصابون إلى مستشفى الشرطة بالإٍسكندرية، وما زال الأمن يكثف من جهوده لضبط المتهمين الذين لاذوا بالفرار داخل الزراعات.