الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير: صندوق الفعاليات السعودي يستهدف جذب استثمارات عالمية

الخميس 19/يناير/2023 - 10:32 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور عبد الله باعشن، مستشار مالي واستثمار، من الرياض، إن صندوق الفعاليات الاستثماري يستهدف تطوير البنية التحتية المستدامة، وإتاحة الفرصة لتقديم برنامج متميز من الأحداث والأنشطة، والمساهمة في تحقيق عائد مادي مستدام، مضيفا أن رؤية السعودية 2030 لهندسة الاقتصاد وهيكلة القطاعات لتنوع الموارد بعيدا عن النفط.

 

وأضاف باعشن في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، أن المملكة تستهدف جذب أكثر من 100 مليون شخص سنويًا، وأصبحت السياحة تشارك في الناتج المحلى السعودي بنسبة 10 في المئة بدلا من 3 في المئة، وهذا يحتاج لجهد كبير.

 

وأشار إلى أن السعودية أصبحت الآن منبرًا ينظر إليه، ومع بداية عام 2023 نظمت أكثر من 20 فعالية على المستوى المحلى والعالمي، مضيفا أن صندوق الفعاليات من ضمن الصناديق التسع التي على رأسها صندوق التنمية الوطني، وانضم صندوق الفعاليات ليوفر عنصر الاستدامة والتنمية في مجالات لم يكن قطاع الاقتصاد السعودي ينظر إليها بجدية أو مصدر من مصادر الدخل.

 

وأطلقت السعودية صندوق الفعاليات الاستثماري، بهدف تطوير بنية تحتية مستدامة لدعم أربعة قطاعات تتمثل في الثقافة، والسياحة، والترفيه، والرياضة، وبناء شراكات استراتيجية لتعظيم الأثر في القطاعات المستهدفة، وزيادة فرص جذب الاستثمارات الخارجية، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 ببناء اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي.