الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: أمريكا تفعل ما في وسعها لمساعدة أوكرانيا

الخميس 19/يناير/2023 - 08:26 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت ليز ستيكني، المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن أمريكا تفعل كل ما في وسعها من أجل مساعدة أوكرانيا، وأن بلادها على تواصل دائم مع الجانب الأوكراني.

 

وقالت "ستيكني"، خلال مداخلتها عبر خاصية "سكايب"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، إنه من المقرر أن يُعقد غدا اجتماع يضم 50 من وزارات دفاع الدول بينهم أمريكا من أجل مناقشة الاحتياجات الأوكرانية في حربها ضد روسيا.

 

وأضافت، أن أمريكا لديها هدفان من مساعدة أوكرانيا، وهما أن تستطيع أوكرانيا الدفاع عن أراضيها، وثانيا أن تكون في أقوى موقف ممكن على طاولة المفاوضات حينما يحين الوقت.

 

وتابعت، أن رسالة الولايات المتحدة الأمريكية واضحة دائما ولا تتغير، وهي أنها مستمرة في دعم أوكرانيا، مادام الجانب الأوكراني في حاجة إلى المساعدة.

 

وأردفت، أن تبعات الحرب الروسية على أوكرانيا الاقتصادية أصبحت تطال العالم أجمع، مشيرة إلى أن أمريكا تعمل مع حلفائها باستمرار على حل أزمة الأمن الغذائي في العالم.

واستكملت: "للأسف نرى أن روسيا هي العقبة في طريق السلام في أوكرانيا، ونحن مستمرون في دعم أوكرانيا لتصبح في أقوى موقف ممكن على طاولة المفاوضات حينما يحين الوقت".