الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة 2023

الخميس 19/يناير/2023 - 05:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية التي تنطلق السبت المقبل.

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد لإمتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتي تنطلق يوم السبت القادم الموافق ٢١ يناير وتنتهى الخميس الموافق ٢٦ من يناير الجاري.

 

ووجهت بتجهيز كافة اللجان بالشكل اللازم وتهيئتها لاستقبال الطلاب وضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الإمتحان بشكل سليم وقيام مديري الإدارات التعليمية بالمرور اليومي قبل الإمتحانات على محيط اللجان.

 

وأشار  يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة إلى الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، وكذا سرعة التواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الإمتحانات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية الثمانية عشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الإمتحان والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة، مؤكداً على الالتزام الكامل بالقواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ ما ورد من الوزارة من تعليمات وقرارات دورية.

 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام ١٢٠٩٧٢ طالب وطالبة (إنتظام ومنازل) يؤدون الإمتحانات بـ ٦٤٤ لجنة بالإضافة إلى ١٦٣٠ طالب وطالبة بالإعدادية المهنية داخل ١٨ لجنة امتحانية.