الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لجنة من وزارة الزراعة تبحث سبل تنفيذ الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل بسيوة

الخميس 19/يناير/2023 - 04:54 م
مصر تايمز


استمرارا للجهود التنفيذية والشعبية المبذولة بمحافظة مطروح لتنمية الثروة الزراعية والحفاظ عليها خاصة ثروة التمور بسيوة، استقبل مركز ومدينة سيوة لجنة وزارة الزراعة لبحث سبل تنفيذ الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل وآفات النخيل.


وفي إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل على الحفاظ على الثروة القومية من النخيل بواحة سيوة ، وتعظيم سبل التسويق لها لما تمتاز به من شهرة باعتبارها منتجات عضوية خالية من المبيدات.


وأوضح محمد بكر رئيس مدينة سيوة انه بناء علي طلب الإحاطة المقدم من النائبة فتحية السنوسي والنائب جمال الشورى بشأن مكافحة آفات النخيل بالواحة.


واستقبلت واحة سيوة  لجنه  من وزاره الزراعه تضم كل من أ.د عز الدين جاد مدير المعمل المركزي للنخيل و د محمد عرفة مدير مشاريع التريكوجراما و ا.د احمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات و بحضور المهندس أحمد يوسف مدير عام الزراعة بمطروح ،وا.د محمد كمال استشاري وقاية النباتات و الاستاذ احمد علي باغي سكرتير مركز والمهندس أحمد خليل مدير الادارة الزراعية بسيوة  ورؤساء عدد من الجمعيات  وعدد من مشايخ قبائل سيوة حيث تم استعراض سبل  مكافحة سوسه النخيل الحمراء وآفات النخيل وطرق توعية المزارعين بخطورة السوسة أهمية الحفاظ على التمور الآسيوية خالية من المبيدات على أن تتم التوعية عن طريق عمل ندوات  من خلال مجلس المدينة وجمعية سيوة لتنمية المجتمع ومصانع التمور وعمل روابط للمزارعين تساعد علي التوعية ومساعدة المزارعين في سبل الوقاية من الآفات.


 وتم التنسيق بشأن دعم المبيدات عن طريق إنشاء صندوق لمكافحة الآفات عن طريق المشاركة المجتمعية وكذلك التأكيد على أهمية  التدريب العملي لطلاب المدرسة الزراعية في مكافحة الآفات  بمزارع النخيل بالواحة.