الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس وزراء العراق: لا إلغاء أو تأجيل لنهائي كأس الخليج اليوم

الخميس 19/يناير/2023 - 03:10 م
مصر تايمز

نفى، محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، تأجيل أو إلغاء المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج "خليجي25"، التي ستُقام مساء اليوم الخميس، بين المنتخبين العراقي والعُماني لكرة القدم، مُشددًا على أنه لن يتم نقل المباراة إلى أي ملعب آخر، وأن استاد جذع النخلة بمدينة البصرة هو الذي سيحتضن المباراة النهائية وحفل الختام.

 

رئيس وزراء العراق: لا إلغاء أو تأجيل لنهائي كأس الخليج اليوم

 

كما أفادت، هبة التميمي، مُراسلة "القاهرة الإخبارية" من العراق، مؤكدة أن سبب الإصابات التي وقعت بين الجماهير في محيط استاد جذع النخلة، هو حالة التدافع؛ لرغبة كل مُشجع في الدخول لملعب المباراة، مُوضحة أن الجماهير توافدت بكثافة رهيبة منذ الصباح الباكر في محيط الاستاد، لحضور المباراة ومؤازرة المنتخب العراقي، وهو ما أسفر عن حالة وفاة ونحو 60 مصابًا.

 

أضافت "التميمي" أن سعة ملعب جذع النخلة لا تتعدى 65 ألف مُتفرج فقط، وهو ما يجعل استيعاب الجماهير المُتواجدة في محيط الاستاد أمرًا صعبًا، إذ فاقت أعدادهم السعة الرسمية.

 

ذكرت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، أن محمد شياع السوداني، رئيس الوازرة العراقي، دعا الجماهير المُتواجدة في محيط استاد جذع النخلة، إلى التعاون مع الجهات المعنية بتنظيم الدخول، وهو ما دفع عددًا من المشجعين إلى الانسحاب من محيط الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية، الذين لا يحملون تذكرة لحضور المباراة بعد امتلاء الملعب بأكمله.

 

أوضحت أن الأجهزة المعنية في بغداد والبصرة، سعوا لتوفير شاشات عرض كبرى في ملعب الميناء والساحات الكبرى، حتى يتسنى للمواطنين مُشاهدة المباراة، أرجعت مُراسلة "القاهرة الإخبارية" كثافة أعداد الجماهير إلى تعطشهم للحدث الكروي، الذي لم يقم على أرض العراق منذ 42 عامًا.