السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"سيطرة حمراء".. تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي في الدوري (انفوجراف)

الخميس 19/يناير/2023 - 03:02 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك

تتسم مباريات القمة التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية نادي الزمالك والأهلي، دائمًا بالإثارة والمتعة سواء بين اللاعبين أو جماهير الفريقين، في كل المسابقات التي يلتقيان فيها وبكل الأوقات.

 

"سيطرة حمراء".. تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي في الدوري

 

يلتقي القطبين يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي بالقمة 125، في الساعة الثامنة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، ويعرض "مصر تايمز" تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري.

التقى نادي الزمالك مع غريمة التقليدي الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز في 124 مباراة من قبل، وكان آخرهما في الدور الثاني من موسم 2021-2022، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، بخلاف مواجهاتهم في كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي يتفوق تاريخيًا على الزمالك

 

حقق المارد الأحمر الفوز في 47 مباراة أمام الزمالك في الدوري، مقابل 27 فوزًا فقط لصالح الفارس الأبيض، وحسم التعادل 50 مباراة بين الفريقين، وهز لاعبي الأهلي شباك الزمالك 159 هدفًا، بينما سجل الزمالك 110 هدفًا فقط.

 

أرقام المارد الأبيض والأحمر في الدوري قبل القمة

 

خاض النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، 13 مباراة حتى الآن حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 4 ليعتلي صدارة الدوري برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بالمركز الثالث برصيد 26 نقطة جمعهم من 13 مباراة، حقق الفوز في 7 وتعادل في 5 وتلقى الهزيمة مرة واحدة فقط.