السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة الدواجن: مناقصة هيئة السلع التموينية تساهم في توفير الأعلاف (خاص)

الأربعاء 18/يناير/2023 - 10:40 م
أرشيفية
أرشيفية

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن أسعار الأعلاف انخفضت 400 جنيها وهذا لا يؤثر علي الأوضاع بشكل مباشر ولكن تحرك هيئة السلع التموينية بعمل مناقصة فهذا جيد للغاية والأهم من ذلك هو التحركات الإيجابية في النزول، وإتاحة اعلاف الدواجن لمزارع الدواجن وصغار المربين للمحافظة علي هذه الصناعة الهامة.

 

وأشار رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن معارض أهلا رمضان توفر كافة السلع الغذائية للمواطنين وبأسعار مخفضة وتبذل الدولة كافة الجهود في هذا الشأن، مشيرا إلى أن سرعة الافراجات عن الأعلاف هو أمر جيد علي غرار القمح عن طريق هيئة السلع التموينية.

 

وفي وقت سابق وجّه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ هيئة السلع التموينية، بعمل مناقصة لتوريد الذرة الصفراء لصالح الهيئة، مؤكدًا أن ذلك للمساهمة من الوزارة في إتاحة أعلاف الدواجن لمزارع الدواجن وصغار المربيين، للمحافظة على هذه الصناعة الهامة.

 

وبناءً على ذلك؛ أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، في بيان لها، إجراء ممارسة رقم (1) لسنة 2022/2023 لتوريد ذرة صفراء طبقا لشروط ومواصفات الهيئة العامة للسلع التموينية للتوريد C&F أو CIF حسب رغبة المورد.

 

وأوضحت الهيئة، أن فترة الشحن  من 10 إلى 25 فبراير المقبل، على أن يتم السداد AT Sight بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.