السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل التعليم بأسيوط يكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية بالشهادة الإعدادية

الأربعاء 18/يناير/2023 - 12:22 م
مصر تايمز

علق المهندس عبد العزيز زنار، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، على ما يتم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن تسريب امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، ليس له أي أساس من الصحة، ولم يتم استلام بلاغات بتسريب الامتحان اليوم، مشيرًا إلى أنه توجد سيطرة تامة على كافة اللجان، وجهد كبير من كافة المعلمين.

وأضاف أنه يتفقد اللجان والمدارس منذ الساعة 7 صباحًا؛ للتأكد من وصول الأسئلة مغلفة من المطبعة، وعدم فتحها أو تسريب أي أوراق امتحانات منها، مشيرًا إلى وجود غرف عمليات في كافة الإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى، خلال فترة الامتحانات، سواء حول تسريب الامتحانات أو حول ضبط حالات الغش بين الطلاب.

ويذكر أن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، زعموا تداول إجابات امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط، عبر الصفحات والمجموعات الخاصة بمحافظة أسيوط، عقب بدء اللجان بنصف ساعة، وهو ما أثار غضب المواطنين في المحافظة، وخلق حالة من الجدل حول تسريب الامتحانات، مطالبين المسؤولين بفتح تحقيق في المتسبب في تسريب الامتحانات.