الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: الأهلي يستعد للأعلان عن صفقة جديدة قبل مونديال الأندية

الأربعاء 18/يناير/2023 - 11:27 ص
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن تطورات ملف الصفقات في الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لاسيما وأن الأهلي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 1 - 11 فبراير المقبل.

 

شوبير: الأهلي يستعد للأعلان عن صفقة جديدة قبل مونديال الأندية

 

وقال أحمد شوبير فى تصريحات إذاعية صباح اليوم الأربعاء: "الأهلى يواجه مشكلة فى ارتفاع أسعار اللاعبين خلال مفاوضاته لحسم الصفقات الجديدة فى الانتقالات الشتوية ".

 

وهاجم شوبير جماهير النادي الأهلي قائلاً: "الجمهور لا يعجبه العجب وعندما يتم التعاقد مع لاعبين بسعر مرتفع تنتقده الجماهير بسبب المبلغ ، وعندما يتم التعاقد مع لاعبين بأسعار منخفضة تنتقده ايضاً وتقوله أنت ما بتصرفش ليه أنت الأهلى".

 

وأوضح: "الأهلى يضع الرتوش الأخيرة على صفقة المهاجم الأجنبى وأمير توفيق يتواجد خارج البلاد لإنهاء الصفقة وقد يتم الإعلان عنها عبر خاصية الزووم، وقد يتريث الأهلى فى حسم الصفقة قبل مباراة القمة ضد الزمالك يوم السبت المقبل، لأنه من الصعب مشاركته فى القمة".

 

وصرح الإعلامي أحمد شوبيرسابقاً، ان أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، يسابق الزمن لضم لاعب أجنبي جديد للفريق الكروي الأول بالنادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وذلك بعد فشل التعاقد مع عبدالعزيز يعقوبو مهاجم ريو آفي البرتغالي.

 

وعلي صعيد آخر، أسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن مواجهة الأهلي منافسه سياتل ساوندرز الأمريكي في حال تخطي أوكلاند سيتي، في ربع نهائي مونديال الأندية، ويواجه الأهلي نظيره ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022 في حال تأهله من دور الربع النهائي، ويستعد الوداد المغربي يواجه نظيره الهلال السعودي في الدور ربع  النهائي، ومن يتأهل منهم يواجه فلامنجو  في نصف  نهائي كأس العالم للأندية.


وستقام مباراة نصف النهائي يوم 8  من فبراير المقبل، بالعاصمة المغربية الرباط، فيما تقام مباراة نهائي كأس العالم للأندية يوم 11 من فبراير بين الفائزين من دور نصف النهائي.


ويشارك أندية الوداد المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي فى المسابقة، ويتنافس مع الثلاثي العربي، كل من ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي و سياتل ساوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي.


ويُشارك فى كأس العالم للأندية أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف.

 

وعلى الرغم من امتلاك الأهلي الرقم القياسي كأكثر الأندية العربية والأفريقية مشاركة في المونديال إلا أن أكبر إنجاز عربى جاء من نصيب الرجاء المغربي والعين الإماراتي بعد الوصول لنهائي البطولة والحصول على الوصافة والميدالية الفضية فى نسختى 2013 و 2018 على الترتيب.


 

كما يمتلك الأهلى رقما قياسيا آخر وهو أكثر الأندية العربية والأفريقية حصولا على الميداليات بالمونديال بعدما نجح الفريق فى خطف الميدالية البرونزية 3 مرات فى 2006 و2020 و2022.