الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميلان يتحدى الإنتر في كأس السوبر الإيطالي اليوم

الأربعاء 18/يناير/2023 - 09:13 ص
مصر تايمز

سيكون ملعب "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية "الرياض" في التاسعة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا ميلان والإنتر في بطولة كأس السوبر الإيطالي.

 

ميلان يتحدى الإنتر في كأس السوبر الإيطالي اليوم

 

يخوض ميلان مباراة السوبر بصفته حامل لقب الدوري الإيطالي، حيث استعاد الفريق لقب الدوري في الموسم الماضي بعد سنوات عديدة ابتعد فيها عن منصة التتويج، في المقابل، يخوض الإنتر المباراة بصفته بطلاً لكأس إيطاليا، حيث توج الفريق باللقب في الموسم الماضي للمرة الثامنة، إضافة إلى فوزه بلقب السوبر الإيطالي.


ويلتقي الفريقان لثاني مرة في نهائي السوبر الإيطالي، حيث كانت المرة الوحيدة السابقة في أغسطس 2011، وتوج فيها ميلان باللقب إثر فوزه على الإنتر 2-1.

 

ويمر ميلان بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بحالة سيئة، حيث فشل في تحقيق الانتصار بآخر مباراتين في الدوري الإيطالي "االكالتشيو"، وبينهما ودع كأس إيطاليا، حيث يرغب ميلان في استعادة بريقه ومصالحة جماهيره بعد فشله في تحقيق أي انتصار خلال 3 مباريات متتالية.
 

 

ففي الجولة الـ 17 من الدوري فرط ميلان في تفوقه بنتيجة 2-0، ليتعادل بشكل مخيب مع روما 2-2، وبعدها ودع ميلان بطولة الكأس، على يد تورينو بعد الهزيمة بهدف، ثم واصل التخبط بالتعادل مع ليتشي 2-2 في الجولة 18 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، ويستهدف مصالحة جماهيره أمام الإنتر في مباراة اليوم، فيما واصل الإنتر صحوته بالفوز على فيرونا مطلع الأسبوع الحالي ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس.

 

ويتطلع كل منهما إلى حسم لقب السوبر، ليكون اللقب الأول له في الموسم الحالي قبل الدخول في دوامة النصف الثاني من الموسم بالدوري الإيطالي، كما تمثل المباراة تجربة جيدة لكل منهما قبل المواجهة المرتقبة بينهما بالدوري في الخامس من فبراير المقبل.

 

الإنتر حقق 3 انتصارات مقابل تعادل واحد في المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن في العام الجديد، وفاز الإنتر على نابولي بهدف دون رد، وتعادل 2-2 مع مونزا، وانتصر 2-1 على بارما في كأس إيطاليا، قبل الفوز 1-0 على هيلاس فيرونا بالكالتشيو.