السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن يتلقى أول تقرير إستخباراتى عن إيران

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 06:53 م
الرئيس الامريكى بايدن
الرئيس الامريكى بايدن والنائبة

كشفت مصادر عسكرية داخل وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كامالاه هاريس، سيتلقيان أولى إحاطة استخباراتية اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة أنباء "اسكاى نيوز" أن أولى التقارير الاستخباراتية التي سيتلقاها الرئيس المنتخب وفريقه الأمني، ستركز على الملف الإيراني.

وسوف يركز التقرير الاستخباراتي الأول لبايدن على التهديدات الإيرانية الأخيرة، واحتمالات قيام طهران بردّ عسكري انتقاما من إسرائيل التي تتهمها بتدبير عملية اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده خارج طهران.

وقالت مصادر، إن إحاطة بايدن وفريقه ستتناول التهديدات الإيرانية وسيناريوهات حصول رد إيراني، في وقت يزور فريق بايدن مقرّ وزارة الدفاع لاحقا الاثنين في إطار بدء الإجراءات الانتقالية إلى الادارة الجديدة.

وحذر كبار قادة البنتاجون من المتقاعدون، الأحد، على شبكات التلفزة الإخبارية الأميركية، مثل رئيس الأركان الاسبق أدميرال مايكل مولن، وقائد قيادة العمليات الخاصة أدميرال الأسبق وليام ماك رايفن، من أن تصفية فخري زاده هي الأخطر في تاريخ العمليات التي تعرضت لها إيران.
ووافق سابقا  الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على البيانات الموجزة لبايدن الثلاثاء الماضي، بعد يوم من موافقة إدارته على عملية انتقال رسمية لخليفته.