السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

روبرتسون ينضم لمنتقدي حكم الفيديو المساعد

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 06:55 م
أندي روبرتسون
أندي روبرتسون

أصبح اندي روبرتسون مدافع ليفربول ثالث لاعب في بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ينتقد علانية نظام حكم الفيديو المساعد.

وانتقد القائد جوردان هندرسون ولاعب الوسط جيمس ميلنر نظام حكم الفيديو المساعد بشدة بعد التعادل 1-1 في ملعب برايتون.

وقال ميلنر إنه بدأ يفقد شغفه باللعبة بسبب النظام الحالي، وقال الدولي الاسكتلندي روبرتسون قبل مواجهة ضيفه أياكس أمستردام في أنفيلد غدا الثلاثاء "أعتقد أن ميلنر يعبر عن رأي الكثير من لاعبي كرة القدم والجماهير، "الكثير من الناس الذين تحدثت اليهم لا يستمتعون بمشاهدة كرة القدم حاليا، اللعب يتوقف كثيرا ويتم الرجوع للشاشات أكثر من الاحتكام للعب في أرض الملعب، "أتفق تماما مع ميلنر وأعتقد أن الكثير من المشجعين ولاعبي كرة القدم يتفقون معه أيضا. كرة القدم لعبة عظيمة نحبها جميعا ولا يجب أن نفقد هذا الشغف. يجب أن نتذكر القيمة الحقيقية للعبة".

وقال روبرتسون إن نظام الحكم الفيديو المساعد أخفق في الحفاظ على ثبات المستوى عند اتخاذ القرارات وهو من الأمور التي دفعت الخبراء لتطبيق هذا النظام.

وأضاف مشيرا لركلة الجزاء التي احتسبت ضده في مباراة برايتون "هناك الكثير من التحسينات التي يجب عملها. مر 18 شهرا على تطبيقه ولا تزال ترتكب نفس الأخطاء".

وتعادل برايتون 1-1 مع حامل اللقب عندما حصل على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة مستفيدا من مشاهدة الحكم ستيوارت أتويل للشاشة الجانبية داخل الملعب لمتابعة خطأ من روبرتسون ضد داني ويلبيك أثناء تشتيت الكرة، وألغى حكم الفيديو هدفين لليفربول أيضا.