الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إياد نصار يكشف تفاصيل دوره في مسلسل "الباب الأخضر"

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 02:28 م
إياد نصار
إياد نصار

تحدث الفنان إياد نصار عن فيلم "الباب الأخضر" الذي شارك في بطولته إلى جانب الفنانة سهر الصايغ وعرض عبر منصة Watch it، معبرا عن سعادته لتقديم فيلم من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

 

إياد نصار يكشف تفاصيل دوره في مسلسل "الباب الأخضر"

 

وقال إياد نصار عن "الباب الأخضر" خلال فيديو نشرته منصة Watch it:" النص كان مكتوبا في الثمانينات ويتحدث عن التسعينيات أي كان مكتوب بشكل مستقبلي وهذا سحر الفيلم، هو الفيلم صعب لم يكن سهل التنفيذ خاصة فكرة الحقبة التاريخية تكون صعبة في اختيار الأماكن، هناك مثلا أماكن موجودة لكن لا يمكن التصوير فيها لذا تحتاج إعادة بنائها".

 

وعن تحضيره للشخصية قال:"عند التحضير للشخصية يتحول الممثل إلى محقق يجمع الأدلة، كلمة قيلت عن الشخصية، خاصة في نص من كاتبة أسامة أنور عكاشة لأنه لا يوجد تفصيله أو كلمة موجودة عبث لابد أن تفهمها وتحللها، ممكن أن يعطيك مشهدا إشارة عن التركيبة النفسية للشخصية نتعامل مع النص مثل لعبة التكوين التي تجمعها معا لنصل للشكل النهائي للشخصية".

 

وتحدث إياد نصار عن مشاركته في فيلم من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة:" التجربة بشكل عام تحمل عناصر النجاح من قصة والفترة الزمنية ونوعية الشخصيات والموضوع، عندما عرض علي سيناريو الفيلم شعرت أنني محظوظ لأنها المرة الثانية التي أعمل فيها في عمل يخص الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، المرة الأولى مسلسل "موجة حارة" عن رواية لأسامة أنور عكاشة والمرة الثانية كان سيناريو كامل من تأليفه، كانت هدية من الدنيا لي أن أكون في فيلم من كتابة أسامة أنور عكاشة".

 

فيلم "الباب الأخضر"، بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبدالمغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج وتصوير رؤوف عبدالعزيز، وتدور أحداثه خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم.