الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الاتحاد الفرنسي يخضع للتحقيق بشأن قضايا تحرش

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 01:08 م
 نويل لوجريت
نويل لوجريت

فتح مكتب المدعي العام في باريس يوم الثلاثاء تحقيقاً بشأن تحرش جنسي وأخلاقي ضد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوجريت، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

 

رئيس الاتحاد الفرنسي يخضع للتحقيق بشأن قضايا تحرش


وقال الاتحاد الفرنسي إن لوجريت، الذي نفى في وقت سابق مزاعم التحرش الجنسي خلال عملية مراجعة بتكليف من وزارة الرياضة، "أوقف عن القيام بمهام منصبه" الأسبوع الماضي مع تكليف نائبه فيليب ديالو بتسيير شؤون الاتحاد مؤقتاً.


وعلي جانب آخر، اعتذر نويل لو جريت، الي الأسطورة الفرنسية ة زين الدين زيدان بعد الاسائه له سابقا، خلال بيان رسمي أطلقه عن طريق الاتحاد صباح اليوم الأثنين، وذلك بعد ان تلقي ردود الأفعال الغاضبة على تصريحاته بشأن زيدان، جعلته يطلق بيان رسمي فورا يعلن فيه عن اعتذاره لزيدان.

 

وقرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سحب الثقة من الرئيس نويل لوجريه بعد التصريحات المسيئة للمدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان والتي أطلقها، وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن أعضاء اتحاد الكرة الفرنسي استقروا على إقالة نويل لوجريه من منصبه كرئيس للاتحاد بعد تصريحاته تجاه زين الدين زيدان.

 

وقال لو جريه في بيان رسمي، نشرته صحيفة "ليكيب"، "لقد تسبب كلامي في حالة من سوء التفاهم، أود تقديم اعتذاري الشخصي، ما قلته لا يعكس مطلقًا تقديري لمكانة زيدان كلاعب أو ما حققه في عالم التدريب".

 

وكان نويل لو جريه قد صرح في مقابلة مع قناة RMC، أنه لا يعنيه أمر زيدان في المرحلة القادمة بعد تجديد التعاقد مع ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا حتى يوليو 2026.
 

وفجر رئيس الاتحاد الفرنسي الجدل بقوله "لا يعنيني أين يذهب زيدان، وبالكاد أهتم بوجهته القادمة سواء منتخب أو فريق كبير، وبالتأكيد هو لم يتواصل معي، ولن أكلف نفسي حتى التواصل معه هاتفيا".

 

وتسببت هذه التصريحات في حالة من الغضب الشديد لدى كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وعدد آخر من النجوم والأندية، وكذلك وزيرة الرياضة الفرنسية