السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاعبة ترفض الوقوف حدادا على مارادونا.. اعرف السبب

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 04:35 م
اللاعبة الإسبانية
اللاعبة الإسبانية بولا دابينا

رفضت اللاعبة الإسبانية بولا دابينا الوقوف "دقيقة حداد" مع فريقها تكريماً لأسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا الذي وفاته المنية الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 60 عاماً، متأثراً بأزمة قلبية.

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن اللاعبة بولا دابينا الجلوس على أرض الملعب، بينما وقفت زميلاتها دقيقة صمت، قبل انطلاق مباراة ودية بين فياخيس إنتيرياس وديبورتيفو أبانكا في إسبانيا، وأدارت ظهرها إلى الكاميرات، بسبب مزاعم عن ارتكاب مارادونا انتهاكات عدة ضد النساء.

من ناحية أخرى، كرّم نادي بوكا جونيورز العريق أسطورته الارجنتيني الراحل دييجو مارادونا في ملعب "لا بومبونيرا" الشهير في المباراة التي جمعته مع نيولز اولد بويز الذي لعب ايضًا لصفوفه النجم الاستثنائي خلال مسيرته، امام انظار ابنته الكبرى دالما التي لم تتمكن من كبح دموعها، وذلك ضمن منافسات الدوري المحلي لكرة القدم الاحد.

وحقق بوكا الفوز بنتيجة 2-صفر بفضل ثنائية للاعبه الكولومبي ايدوين كاردونا (12 و20) الذي احتفل بالهدف الاول بتوجّهه وزملائه نحو المكان المخصص للمتوج بمونديال 1986 وعائلته والذي كانت تجلس فيه ابنته الكبرى دالما، حيث وضعوا ارضًا قميص المنتخب الارجنتيني الذي يحمل الرقم 10 واسمه، وصفّقوا امامها حيث بدت متأثرة بشدة قبل أن تنهمر في البكاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وتزيّن ملعب "لا بومبونيرا" الخالي من الجماهير بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد بلافتات ويافطات خاصة بلاعبه السابق، بما فيها لوحة قماش ضخمة أعطاها مارادونا بنفسه لمشجعي بوكا منذ قرابة 30 عامًا.