الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ مطروح يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين ويتلقى شكاوي الأهالي

الإثنين 16/يناير/2023 - 03:25 م
مصر تايمز

عقد اليوم الاثنين لقاء خدمة المواطنين الدوري برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وبحضور العميد حاتم السبع السكرتير المساعد ورؤساء ومديري القطاعات والإدارات المعنية بالمحافظة .

و تم  الاستماع عن قرب لشكاوى عدد من المواطنين والاستجابة لمطالبهم في إطار الحرص على التواصل المستمر والاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين وتقديم مزيد من الخدمات والدعم اللازم للحالات الملحة لتحقيق مزيد من الاستقرار والحياة الكريمة  لهم .

واستعرضت رجاء سالم مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحافظة، في بداية اللقاء جهود إدارة خدمة المواطنين  خلال الفترة من  ١٩ ديسمبر٢٠٢٢ حتى ١٥ يناير ٢٠٢٣من تقديم مساعدات وإعانات مالية شهرية منها مساعدات علاج مع تكفل المحافظة بنفقات علاج مستشفيات خارج المحافظة لعدد  من الحالات الصحية الحرجة من غير القادرين  ، بإجمالي  مبلغ  ٦٢  ألف جنيه، بعدد ١٢ حالة، بالإضافة إلى مساعدات  مالية   متنوعة  استفادت منها عدد ٣١حالة  من غير القادرين والأولى بالرعاية بالمحافظة بمبلغ ١٥.2 ألف جنيه   بجانب  الاستجابة وتلبية عدد ١٥٠٣طلب من إجمالي  ١٥٢٣ من   طلبات المواطنين  على بوابة الشكاوي الموحدة لمجلس الوزراء، ومواقع التواصل الاجتماعي وشكاوى صفحة المركز التكنولوجي ومنظومة الشكاوى  بنسبة تنفيذ ٩٨%.

وخلال الاستماع لشكاوى المواطنين كل مواطن على حدة حفاظا على خصوصية الشكوى و رد الجهة المختصة .

ووجه محافظ مطروح بالعمل على توفير بديل أو نقل مدرس من سيوة إلى أقرب مدينة نظرا لظروفه الصحية والأسرية لحين الموافقة على طلبه  الانتداب خارج المحافظة .

كذلك أكد محافظ مطروح على أهمية مبادرة حياة كريمة في توفير كافة الخدمات الضرورية التى توفرها الدولة المصرية للمواطنين في كافة الانحاء وذلك ردا على طلب إنشاء مدرسة بتجمع أبو ذراع بمدينة براني والمدرجة ضمن أعمال المبادرة، مع التوجيه بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير لإدراج مقترح إنشاء مدرسة مجتمعية تعليم أساسى ضمن خطة  مشروعات المؤسسة المستقبلية بمطروح وإنشاء ٣٠ مدرسة مجتمعية بالمحافظة لخدمة أهالي التجمعات الصحراوية .

كما وجه لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدفع  بمزيد من سيارات توفير  مياه  الشرب للمواطنين خاصة بالمناطق المرتفعة لحين الانتهاء من أعمال توسعة الطريق الدولى الساحلى وتوفير مزيد من المياه بالخزانات الإستراتيجية والتمكن من عمل الوصلات الفنية اللازمة، وذلك ردا على طلب أهالي منطقة تجمع البرهومية شرق الضبعة.

 ،كذلك وجه محافظ مطروح بالمعاينة الميدانية لمنطقة عزبة السادات بمرسي مطروح وعمل محضر تنسيقى بين الجهات المعنية وتوقيتات الأعمال  والعرض عليه و بشأن طلب الاهالي توصيل شبكة الغاز الطبيعى بعد الإنتهاء من جزء كبير من  أعمال شبكة الصرف الصحى بالمنطقة وما يتبعها من شبكة الخدمات والرصف  ،

كذلك معاينة على الواقع لأسباب تضرر الأهالي من عدم وصول مياه الشرب  بمنطقة الكيلو٤ خلف مدرسة الثانوى التجارى وكذلك منطقة السوانى  بجوار المدرسة  ووضع الحلول اللازمة مع مراجعة المحابس والضخ لتلك المناطق  تيسيرا على المواطنين .

كما وجه محافظ مطروح بعمل المقايسات اللازمة بشأن طلب مد خدمة التليفونات لعدد من المنازل بمنطقة عزبة الشيخ عطيوة بجوار السكة الحديد بمرسي مطروح وأهمية التواصل مع المواطنين بشان الاجراءات المطلوبة والتيسير عليهم.