الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انتصارًأ للعدالة.. تفاصيل الحصول على حكم الإعدام لقاتل شاب بسوهاج (فيديو)

الأحد 15/يناير/2023 - 08:55 م
مصر تايمز

قضت محكمة جنايات سوهاج، بالإعدام شنقًا على عامل، قتل آخر بأن انهال عليه بالساطور وهشم رأسه، بدائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج، بعد حدوث خلافات بينهما وتقدم المجني عليه بشكوى ضد الجاني، لا يتنازل عنها وتكون سببًا لقتله.

وفي هذا السياق، استمعت "مصر تايمز" دفاع المجني عليه، عادل أبو الشباب نقيب محامين سوهاج، للتعرف على حيثيات الحكم وتفاصيل الحادث، ليبدأ حديثه بقول "هنيئًا للعدالة".

وقال نقيب محامين سوهاج، إن الواقعة كانت في العام الماضي، وحدثت عدة اشتباكات بين المجني عليه والجاني، ليتقدم المجني عليها ببلاغ ضد المذكور، يتنازل عنه رغبة في إبقاء الود والتسامح ونهي الخلاف، فيكون جزاء إحسانه القتل.

وقال: " الواقعة كانت عام 2022 بدائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج، عندما وجهت النيابة العامة ل "ع ح" تهمة القتل العمد، بأن انهال على "ك ن" بالساطور أرداه قتيلًا، واعترف بذلك أمام النيابة العامة، وتحويلها إلى محكمة الجنايات والتي أيدت حكم الله وعقابه الشرعي بإعدام المتهم، وهنيئًا للعدالة".

وعبر ذوي الضحية، عن سعادتهم بالحكم الذي نصف نجلهم واسترد حقه، بعدما قُتل غدرًا بأحد الشوارع وارتوت الطرق من دمه ونزيف رأسه المهشم، قائلين "يحيا العدل".

وتعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز أخميم، عندما تلقى رئيس المباحث بلاغًا بمقتل المجنى عليه، إثر التعدي عليه بساطور ونقله إلى المستشفى جثة هامدة، وكشفت التحريات وجود خلافات بين المتهم والمجنى عليه، فقام بالتعدى عليه بساطور وانهال به على رأسه حتى لقى مصرعه، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم، بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.