السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الوادي الجديد تنتهي من تطوير 70% من العشوائيات بمدينة الخارجة

الأحد 15/يناير/2023 - 08:11 م
مصر تايمز

يواصل صندوق التنمية الحضرية لتطوير المناطق غير المخططة، أعمال تطوير منطقة عين بشارة بمدينة الخارجة، بمحافظة الوادي الجديد، وذلك في إطار خطة تطوير العشوائيات ضمن البروتوكول الموقع بين المحافظة والصندوق.

وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أنه يجري حاليًا أعمال تركيب الإنترلوك والحارات والشوارع الداخلية، بعد انتهاء أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب وإزالة مباني الخطورة الداهمة ورصف الطرق ودهان واجهات المنازل، كما تم الانتهاء من 70% من مشروعات التطوير المستهدفة والمناطق غير المخططة بالخارجة.

وأشار محافظ الوادي الجديد، إلى أن المحافظة، نجحت في وضع برامج من شأنها تصحيح الأوضاع فيما يتعلق بالتخطيط لإنشاء وتطوير الأحياء السكنية القديمة وترميم المناطق الأثرية وإنشاء أسواق حضارية تقضي على الفوضى وتوفر فرص عمل للشباب.

يأتي ذلك من خلال التعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء الذي نجح حتى الآن في إعادة التخطيط والحصر للمناطق غير الآمنة وغير المخططة والأسواق العشوائية بمحافظة الوادي الجديد، حيث يستمر العمل حتى يتم الانتهاء من تطوير كافة المناطق العشوائية على مستوى المحافظة.

وقالت مدير إدارة تطوير العشوائيات بديوان عام المحافظة المهندسة إيمان حسين، إن إجمالي تكلفة أعمال التطوير وصلت إلى ما يقرب من 210 ملايين جنيه، بدعم من صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لمجلس الوزراء.

وتستكمل المحافظة حاليا، أعمال برنامج تطوير العشوائيات في 10 أحياء سكنية، بإدخال الغاز الطبيعي ورصف الطرق بالانترلوك وتجديد شبكات مياه الصرف الصحي ومياه الشرب.