الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عزة مصطفى: أزمة الطاقة تؤثر على المخابز الفرنسية والعالم يبحث عن الفرص

الأحد 15/يناير/2023 - 07:16 م
عزة مصطفى
عزة مصطفى

كشفت الإعلامية عزة مصطفى، آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية على الساحة الدولية، وخاصة الدول النامية التي تأثّرت اقتصاداتها بشكل كبير، وارتفع التضخم فيها؛ عقب رفع أمريكا أسعار الفائدة.

 

وقالت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج صالة التحرير عبر فضائية صدى البلد، إن اقتصادات الدول النامية تأثرت بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة، لافتة إلى أن أزمة الطاقة في فرنسا أثرت على المخابز؛ الذي طال المواطن الفرنسي.

 

العالم يُعاني بشكل كبير بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

 

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى: أزمة الطاقة أثّرت على المخابز والعيش في فرنسا، وأسعار الغاز الطبيعي قفزت جدًا في الولايات المتحدة الأمريكية، والأثرياء الروس تكبدوا خسائر بالمليارات بسبب حرب روسيا وأوكرانيا، والعالم بيفكر إزاي الأزمة بتولد فرص.

 

وأوضحت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج صالة التحرير عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن العالم يُعاني بشكل كبير بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، التي سبقتها أزمة جائحة كورونا.

 

ولفتت الإعلامية عزة مصطفى، إلى أنه لا توجد دولة حول العالم بعيدة عن الأزمة الاقتصادية؛ فالجميع يدفع فاتورة كبيرة؛ ومنها الدول النامية التي تعاني من التضخم، وانخفاض قيمة عملتها المحلية.