الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جامعة عين شمس يكرم أسرة أول مريضة أجرت عملية زراعة رئة

الأحد 15/يناير/2023 - 02:55 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تقدم الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بخالص العزاء لأسرة المريضة سحر ربيع أول حالة زراعة رئة في مصر والشرق الأوسط.


وأكد المتيني، خلال حفل تكريم أسرة المريضة سحر، أنها كانت شجاعة وخاضت تجربة مهمة وفتحت الطريق أمام جميع المرضي فهما الأسرة التي قدمت الأصالة والحب بينهما مشيراً إلي أن حالة المتبرعين أشقاء المريضة سحر في حالة جيدة ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي.

 

وأشار رئيس جامعة عين شمس، الي أن هناك قائمة انتظار كبيرة لمرضي زراعة الرئة ونعمل على أجراء العديد من العمليات خلال الفترة المقبلة مؤكدا أن منظومة زراعة الأعضاء هي قاطرة الطب في العالم وتكون فرق العمل أثناء العمليات، وبرنامج زراعة الرئة في مصر بدأ بالحالة الأصعب، ونحن نزرع الكبد لمرضى من مختلف أنحاء العالم العربي، موضحاً أن هذا هو دور مصر بالنسبة للمنطقة.

 

وحرص الدكتور محمود المتيني، على تكريم الفريق الطبي الذي نجح في زراعة أول حالة رئة في مصر والشرق الأوسط من متبرعين أحياء لمريضة تدعى سحر ربيع من محافظة الفيوم. 

 

من جانبه أكد الدكتور علي الإنور، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، أن مستشفى عين شمس التخصصي ستوفر كافة العلاج والرعاية الصحية لأسرة المريضة سحر أول حالة تجري عملية زراعة رئة في مصر والشرق الأوسط. 

 

وأشار عميد كلية الطب، في تصريحات له، الي أن علاج أسرة المريضة سحر سيكون مجانا علي نفقة مستشفيات جامعة عين شمس وتوفير كافة الأشعة والتحاليل مجانا طوال حياتهم.