الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يتحدى برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني الليلة

الأحد 15/يناير/2023 - 08:58 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين ريال مدريد وبرشلونة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم الأحد صوب ملعب "الملك فهد" بالعاصمة السعودية "الرياض"، لمتابعة مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين ناديا ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني.

 

ريال مدريد يتحدى برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني الليلة

 

وحجز ريال مدريد مقعده في المباراة النهائية بعدما تغلب على فالنسيا بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني، بينما تخطى برشلونة عقبة ريال بيتيس بركلات الترجيح أيضاً 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2 فى نصف النهائي.


ويستهدف ريال مدريد، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، التتويج باللقب الـ13 من بطولة كأس السوبر الإسباني، ومعادلة غريمه برشلونة الأكثر تتويجاً بالمسابقة في التاريخ.


فيما يتطلع فريق برشلونة، بقيادة مدربه الشاب تشافي هيرنانديز، لحصد اللقب الـ14 من بطولة كأس السوبر الإسباني، وتعزيز صدارته لقائمة الأكثر تتويجاً بالمسابقة المحلية.


ويتسلح فريق ريال مدريد حامل اللقب بكتيبة من النجوم اليوم أمام برشلونة، وعلى رأسهم كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور ورودريجو جوس وماركو أسينسيو وفيدي فالفيردي وكامافينغا والجدار البلجيكي تيبو كورتوا، كما يملك برشلونة عدد من العناصر المميزة هي عثمان ديمبيلي وأنسو فاتي وروبرت ليفاندوفسكي وبيدري وجافي ورافينيا والجدار الألماني أندريه تير شتيجن.

 

وتعد هذه النسخة هي الثالثة من كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها المملكة، بعد نسخة عام 2020 التي أقيمت في مدينة "جدة" وتوج بلقبها ريال مدريد على حساب أتليتكو مدريد، فيما احتضنت مدينة "الرياض" النسخة الثانية التي أقيمت مطلع عام 2022، وتوج بلقبها أيضا ريال مدريد، بعد فوزه على أتلتيك بلباو.

 

وضمت قائمة ريال مدريد المشاركة في البطولة كلاً من، حراسة المرمى: كورتوا، لونين، لوبيز، خط الدفاع: كارفخال، ميليتاو، فاييخو، ناتشو، أودريوزولا، فاسكيز، روديجر، ميندي، خط الوسط: كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، سيبايوس، ماريو مارتين، خط الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، فينيسيوس، رودريجو، ماريانو.

 

في حين وجاءت قائمة برشلونة على النحو التالي: مارك أندريه تير شتيجن- بيليرين- أراخو- سيرجيو بوسكيتس- عثمان ديمبلي- بيدري- روبرت ليفاندوفسكي- أنسو فاتي- فيران توريس- أناكي بينا- ممفيس ديباي- كريستينسين- ماركوس ألونسو- جوردي ألبا- فرانك كيسي- سيرجيو روبرتو- فرينكي دي يونج- رافينيا- كوندي- ايريك جارسيا- بالدي- جافي- بابلو توريس أرانو تيناس.