الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ جنوب سيناء يتفقد الأعمال الانشائية للقرية التراثية بشرم الشيخ

السبت 14/يناير/2023 - 03:33 م
مصر تايمز

تابع اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم، فعاليات اليوم الثالث من الدورة الأولى للسباق التنشيطي لسباقات الهجن، بمشاركة 17 محافظة مصرية وأكثر من 800 من الهجن، والمقامة بمضمار الهجن والفروسية بمنطقة السفاري بمدينة شرم الشيخ.
 
 
كما قام المحافظ بجولة تفقدية تابع فيها الأعمال الإنشائية للقرية التراثية التي يتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتشمل 10 ورش حرفية، و 2 قاعة عرض، مخازن، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة ولاند سكيب، مضيفا أنه جاري الإنتهاء من إنشاء المرحلة الأولي من أماكن إيواء الهجن،
 
لفت المحافظ أنه تم الإنتهاء بالكامل من المنصة الرئيسية وأماكن الجمهور، وقاعة كبار الزوار، كما تم الإنتهاء من الوحدة البيطرية، ومسجد الهجن، وجاري الانتهاء من شبكة الطرق .
مشيرا أن هذا في إطار الاستعداد لانطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث، والمزمع انعقاده أواخر فبراير أو أوائل مارس من العام الجاري.
 
رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتورة ايناس سمير، نائب المحافظ، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والمهندس الاستشاري كرم معوض استشاري المشروع، وزيدان عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن بالمحافظة، ومستشاري المحافظ، وعيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، وكان في استقبال المحافظ ومرافقيه ممثلي الشركات المنفذة.