الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مقيد بتاريخ مُغاير لميلاده.. محامي سيدة بورسعيد المقتولة يطالب بضم المُتهم الحدث للجنايات

السبت 14/يناير/2023 - 11:44 ص
مصر تايمز

طالب محامي داليا الحوشي المقتولة على يد ابنتها وعشيقها ببورسعيد، من محكمة الجنايات بضم الطفل للجنايات، قائلًا: إنه مقيد بتاريخ مُغاير لميلاده، وذلك أثناء أولى جلسات محاكمة المتهمة.

قاتلة والدتها بورسعيد 


وبدأت هيئة الدفاع عن السيدة داليا الحوشي المقتولة على يد ابنتها وعشيقها بـ محافظة بورسعيد، مرافعتها بمطالبة المحكمة بالتصدي لمحاكمة الطفل المتهم أمام جنايات الأحداث، وطالبت بضمه لمحكمة الجنايات.
وطالب محمد صفا محامي داليا الحوشي، باستصدار صورة من وثيقة زواج أم المتهم، بجانب البصمة الوراثية لبيان هل هو ابن لمن سطرت الأوراق لأمه وأبيه، وهل إخطار قيد الميلاد مطابق أم مزور.

 

قاتلة والدتها بمساعدة عشيقها ببورسعيد


وأكدت هيئة الدفاع، أن الشهادة استصدرت على قيد ميلاد من طبيب بالمغايرة للحقيقة، فيما ردت المحكمة بأن شهادة الميلاد جعلته يعاقَب أمام جنايات الأحداث، وقال المستشار: أنا غير مختص بإثبات النسب.

وكانت قد بدأت الان، أولى جلسات محاكمة قاتلة أمها بمساعدة عشيقها بـ محافظة بورسعيد، وذلك بعد اكتمال هيئة المحكمة، وحضرت المتهمة وسط تشديدات أمنية مكثفة كما حضرت محامية المتهمه المستشارة هايدي الفضالي كما وصل المحامي محمد صفا دفاع عن والمجني عليها ضد ابنتها القاتلة .

وصرح مصدر بمحكمه الجنايات أن المتهمة غير متمالكه لاعصابها وبكت أكثر من مره والدفاع عنها حاولت تهدئتها وطلب عدم البكاء منها والاستعداد للحديث.

وتنظر الآن محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبد اللاه، وأشرف عبيد علي، وسكرتارية إسماعيل عوكل، أولى جلسات محاكمة قاتلة أمها بمساعدة عشيقها ببورسعيد.

ومن المنتظر أن تستمع محكمة جنايات بورسعيد، إلى أقوال المتهمة، وتنظر في طلبات هيئة الدفاع، وذلك خلال الجلسة الإجرائية الأولى، والتي تنعقد الآن.

يذكر أن النائب العام المستشار حماده الصاوي، أحال المتهمة نورهان خليل طالبة كلية الآداب التي تبلغ من العمر 20 عامًا لمحكمة الجنايات، وأحالت حسين فهمي طفل لم يتجاوز الـ15 من عمره لمحكمة الأحداث؛ وذلك لاتهامهما بقتل سيدة بورسعيد والدة المتهمة الأولى عمدًا مع سبق الإصرار.