السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جمال وسحر الطبيعة.. إقبال سياحي على سانت كاترين رغم الصقيع والثلج

السبت 14/يناير/2023 - 10:17 ص
مصر تايمز

شهدت مدينة سانت كاترين إقبال كبير من السائحين اليوم السبت، رغم الظروف الجوية السيئة التى تضرب المدينة فى ليلاً، حيث تصل درجة الحرارة فى المدينة ليلا إلى درجة واحدة مئوية مما يؤكد أن المدينة تتعرض لطقس سيء جدا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره وتصل إلى درجة الصقيع وسقوط الثلوج .
 

و تستقبل المدينة طوال اليوم 1074 سائحا من مختلف جنسيات العالم لزيارة الأماكن الدينية والأثرية والتاريخية بمدينة التجلي الاعظم الذى تجمع الديانات السماوية الثلاثة .

ففي ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت تسلق جبل سانت كاترين  1074 سائحا يمثلون العديد من  الجنسيات الأوروبية والآسيوية والإفريقية والعربية والمصريين وعرب 48 سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال لمشاهدة شروق شمس يوم جديد من أعلى قمة جبلية فى مصر والاستمتاع باجمل اللحظات التاريخية لمشاهدة مدينة التجلي الاعظم الذي ميزها الله عن باقى مدن الجمهورية.

وشهدت المدينة مساء أمس الجمعة طقس سىء جدا وهبطت الثلوج فجراً على جبل سانت كاترين مما أدى ذلك إلى قيام السائحين بتناول المشروبات الساخنة لتدفئة الجسم مع قيام أبناء البدو بتجهيز عباءات ثقيلة يرتديها السائحين  وبطاطين لتدفئتهم وعدم إحساسهم ببرودة الطقس لاستكمال رحلتهم حتى الصعود لقمة الجبل  وتناول أشهى ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات داخل الخيم البدوية المنتشرة فوق جبل سانت كاترين.

وعند شروق الشمس من حديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات لزيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة اجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط الجبال والطقس السىء والطبيعة الخلابة .

وعقب ذلك يتوجه السائحين إلى زيارة دير سانت كاترين وشجرة العليقة التى احتمى بها سيدنا موسى وزيارة كنيسة الجماجم والصلاة فى الدير والتقاط الصور التذكارية ومشاهدة منطقة التجلى الاعظم وكيف يعانق المسجد الكنيسة مما يدل على سماحة الإسلام .

تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا براً،  نظراً لاستمرار العمل بمطار سانت كاترين بتوسعته وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة وسيتم افتتاحه فى يونيو القادم.

وتشهد مدينة سانت كاترين اليوم السبت  طقس بارد نهارا شديد البرودة  ليلا ومن المتوقع سقوط الثلوج فجرا على المدينة وتصل درجة الحرارة إلى درجة واحدة مئوية.